مقالات العام

وزير العمل المصري الجديد : لا تدخل في شؤون النقابات العمالية






أكد كمال ابو عيطة وزير العمل المصري الجديد على انه " سأقف على مسافة واحدة من الجميع وكل ما كنت انادى به سأنفذه وخاصة انه لا تدخل فى شئون النقابات العمالية من جانب وزارة العمل " و" سأقف على مسافة واحدة من كل التنظيمات ولن اكرر أخطاء الوزراء السابقيين " .
جاء ذلك اثناء اللقاء التاريخى الذى جمع أمس بين قيادات من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وكمال ابو عيطة وزير العمل الجديد رغم الخلافات التاريخية بينهم بسبب كونه رئيساً لاتحاد النقابات المستقلة والتي قدم استقالته منها بسبب إستيزاره مؤخراً . 
وذكرت وكالة انباء العمال العرب ان ابو عيطة اتصل بالسيد جبالى المراغى  رئيس اتحاد عمال مصر صباح  الخميس 18 / 7 وحدث اللقاء بالمساء  حيث اتفقوا على وثيقة مصالحة يلتزم فيها الطرفيين باستقلالية النقابات وسرعة اصدار قانون الحريات النقابية وعودة العمال المفصوليين وعودة وتشغيل الشركات المتوقفة . وانه يمد يديه الى الجميع خاصة فى هذا الوقت بالذات ،  وحول استقلالية التنظيم النقابى.أبو عيطة قال :"اعملوا مظاهرة عشان تضغطوا عليه عشان نطلع قانون الحريات النقابية والعمالية .
في ختام اللقاء الجميع اتفقوا على تنفيذ "ورقة جنيف" التى القاها اتحاد نقابات عمال مصر فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف والتى تدعو الى استقلالية التنظيم النقابى عن الحكومة وسرعة اصدار حد ادنى واقصى للأجور وعودة المفصوليين وتشغيل المصانع المتوقفة.وفى نهاية اللقاء طالب جبالى المراغى من وزير العمل الجديد بدعم الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب وأضاف:" واللبيب بالاشارة يفهم" .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزير العمل المصري الجديد : لا تدخل في شؤون النقابات العمالية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى