مقالات العام

موظفي شركة نفط الجنوب يعتصمون لليوم الثاني بسبب "مماطلة" إلادارة

اعتصم العشرات من موظفي قسم العمليات في شركة نفط الجنوب لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم المتعلقة بالارباح السنوية.
وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} الذي حضر الاعتصام اليوم الاربعاء ان المتظاهرين اكدوا بان اعتصامهم هذا جاء بعد "مماطلة إدارة الشركة بتنفيذ وعودها المستمرة"، مطالبين "بقية المحطات بالقيام بالاعتصام من اجل تعزيز حقوقهم التي يستحقونها خصوصا إنهم يعملون في بيئة وظروف صعبة للغاية".
وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد " اننا مع حقوق جميع المنتسبين في القطاع النفطي ومع المتظاهرين للحصول على مستحقاتهم"، مشيرا الى" عدم وجود تعاون ملحوظ بين شركة نفط الجنوب وشركات القطاع النفطي الاخرى وهناك توحد بالقرارت وانفراد في الرغبات رغم تعاون الحكومة المحلية اللامحدود ودائما نؤكد في زياراتنا ولقاءاتنا بفتح افاق وجسور التعاون المشترك".
وبين ان" المادة المرقمة 112 من الدستور العرقي بشطريها تؤكد بالشراكة في رسم السياسة النفطية بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية وبنفس الوقت قانون المحافظات غير منتظمة باقليم رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ المعدل منح مجالس المحافظات السلطة التشريعية والرقابية والتنظيمة على جميع المؤسسات العاملة في المحافظة بدون استثناء"، مؤكدا" على استخدامه للصلاحيات الممنوحة له".
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: موظفي شركة نفط الجنوب يعتصمون لليوم الثاني بسبب "مماطلة" إلادارة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى