مقالات العام

موظفو العقود في بابل يطالبون بإلغاء قرار للمحافظة بتخفيض رواتبهم المدى برس/ بابل

طالب العشرات من موظفي العقود في محافظة بابل، اليوم الاحد، "بإلغاء" قرار للحكومة المحلية ينص على تخفيض رواتب موظفي العقود، عادين ان القرار "مجحف ويسبب لهم اضرارا اقتصادية كبيرة"، ودعوا الى "تثبيتهم وزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكافآت المالية والإجازات"، فيما عزت الحكومة المحلية سبب قرارها الى "العجز بميزانيتها وكثرة أعداد اصحاب العقود والاجور اليومية".
وقال موظف العقود، عماد كاظم، في حديث الى (المدى برس) "نظمنا اليوم وقفة احتجاجية، في بناية محافظة بابل وسط مدينة الحلة، ضد قرار المحافظة المرقم 1146 الصادر في 21/1/2014 والقاضي بتخفيض رواتب موظفي العقود وحسب الشهادات وبأثر رجعي واعتبارا من 1/1 /2014".
واضاف كاظم "قدمنا مطالبنا الى معاون محافظ بابل للشؤون الإدارية ميثم رمضان الجبوري ووعدنا بحل  الموضوع خلال الأسبوع الحالي"، مبينا "نحن موظفو العقود المؤقتة ممن تجاوزت خدمتهم في ديوان المحافظة والدوائر التابعة لها عدة سنوات نطالب الحكومة المحلية بإلغاء قرار تخفيض الرواتب واعتماد آلية قانونية في التثبيت وتوزيع الدرجات الوظيفية والمطالبة بزيادة حصة الديوان وتنفيذ مطالبنا بما لايعترض مع القانون".
وأوضح أن "مطالبنا هي زيادة رواتب موظفي العقود الى 300 الف دينار لحملة البكالوريوس وتنخفض بقيمة 25 الف دينار لتسلسل الشهادات نزولا الى من يقرأ ويكتب"، وتابع "كذلك شمول موظفي العقود بإجازة لا تقل عن ثلاثة ايام وتفعيل القرار في جميع الأقسام كونه غير مفعل حاليا وشمول موظفي العقود بالمكافآت المالية وفق القانون".
وطالب كاظم بـ "شمول موظفات العقود بإجازة الولادة التي لا تقل عن شهر بما يتناغم مع الوضع البيولوجي للمرأة وفق القانون والدستور العراقي"، مشددا على ضرورة "الغاء قرار تخفيض رواتب العقود في ديوان المحافظة"، عادا اياه بأنه "قرار قاسي ويهدد حياتنا الاقتصادية لان التخفيض خفض رواتبنا بما لا يقل عن 100 الف دينار".
ومن جانبه، قال معاون محافظ بابل للشؤون الإدارية ميثم رمضان الجبوري في حديث الى (المدى برس) إن "مطالب موظفي العقود الذين خفضت رواتبهم  قانونية وسنعمل على حل هذا الموضوع خلال أسبوع واحد بعد التشاور مع المحافظ"، مؤكدا "سأكون معهم اذا لم تنفذ مطالبهم".
وأضاف الجبوري أن "القرار اتخذ بسبب عجز في ميزانية المحافظة التي تصرف منها رواتب العقود والأجور اليومية لكثرة اصحاب العقود والاجور اليومية التي قامت المحافظة بتعيينهم لاسباب انسانية واقتصادية بسب قلة الدرجات الممنوحة للمحافظة".
يشار الى أن قرارا صدر بتخفيض رواتب المتعاقدين بصورة مؤقتة مع ديوان محافظة بابل كلا حسب شهادته اعتبارا من 1/1 /2014، وحدد القرار راتب المهندسين من حملة البكالوريوس بـ 275 الف دينار ورواتب خريجي الكليات والمعاهد بـ 225 الف دينار والاعدادية بـ 200 الف دينار.
وتضم وزارات الدولة الاف الموظفين بصفة عقود مؤقتة او اجور يومية ممن لم يتم تثبيتهم على الملاك الدائم حتى الان رغم سنوات خدمتهم الطويلة والتي تصل لنحو عشر سنوات او اكثر.


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: موظفو العقود في بابل يطالبون بإلغاء قرار للمحافظة بتخفيض رواتبهم المدى برس/ بابل Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى