مقالات العام

خريجون يتظاهرون لتوفير فرص عمل لهم طلبة التمريض في جامعة ذي قار يطالبون بتغيير عناوينهم الوظيفية

تظاهر العشرات من طلبة كلية التمريض بجامعة ذي قار، أمام مبنى مجلس محافظة ذي قار للمطالبة بتغيير عناوينهم الوظيفية بعد التعيين في المستشفيات من ممرض جامعي الى طبيب سريري.
وأكد المتظاهرون ومن خلال لافتات رفعوها خلال التظاهرة ان العنوان الوظيفي لا يتلاءم مع استحقاقهم العلمي.
وقال الطالب علي محمد حسن لـ"طريق الشعب" إن "المؤسسات الصحية لا تعرف ان تميز بين خريجي طلبة كلية التمريض وخريجي اعدادية التمريض"، مؤكدا ان "عنوان الطبيب السريري هو اقل استحقاق يمكن ان تعتمده الحكومة بحق خريجي كليات التمريض".
 في المقابل، قال رئيس التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي، لـ"طريق الشعب" انه استمع إلى مطالب المتظاهرين"، مبديا دعمه لتنفيذ "جميع تلك المطالب"، مضيفا "يجب ان يعامل خريج التمريض أسوة بالطبيب الصيدلاني لأنهما معا يحملان شهادة البكالوريوس، لذا فيجب ان يحملا عنوان الطبيب السريري".
وأكد ان "المجلس سيخاطب الجهات المعنية في جامعة ذي قار، ومن ثم مفاتحة وزارتي التعليم العالي والصحة، لحل الازمة"، مشددا على انه "في حال عجزوا عن تغيير الصفة فانهم سيخاطبون رئيس الوزراء شخصيا للبت في الموضوع".
وفي موضوع آخر، تظاهر العشرات من الطلبة الخريجين في محافظة ذي قار، امس السبت، للمطالبة بتوفير تعيينات لهم، فيما وصفوا وعود مجلس المحافظة بهذا الشأن بـ"الكاذبة".
ونقلت وكالة "السومرية نيوز"، عن مراسلها في ذي قار، قوله، إن العشرات من الطلبة الخريجين نظموا، صباح اليوم (امس)، تظاهرة انطلقت من ناحية النصر (60 كم شمال الناصرية) وتوجهوا إلى مبنى مجلس المحافظة، للمطالبة بتوفير تعيينات لهم.
من جانبه، اكد المتحدث باسم التظاهرة حيدر فليح للوكالة نفسها، أن "هذه التظاهرة هي ليست الأولى وكانت هناك اعتصامات وتظاهرات للخريجين من أبناء المحافظة سابقا، لكن فضت من قبل القوات الأمنية".
وأضاف فليح أن "هذه التظاهرة تعتبر ورقة ضغط على الحكومة المحلية التي طلبت منا مهلة 10 أيام لإيجاد فرص تعيين لكن الوعود كانت كاذبة".
يذكر أن عددا كبيرا من خريجي الدراسات الجامعية الأولية لا يجدون لهم وظائف بعد التخرج بسبب اكتفاء الوزارات ومؤسسات الدولة من الموظفين، فضلا عن قلة المؤسسات في القطاع الخاص التي تحتاج لهم.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: خريجون يتظاهرون لتوفير فرص عمل لهم طلبة التمريض في جامعة ذي قار يطالبون بتغيير عناوينهم الوظيفية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى