مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يعقد دورة اعتيادية لمجلسه المركزي







عقد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق صباح يوم  السبت 29 /  3 /014  2 الدورة الاعتيادية لمجلسه المركزي لمناقشة آخر مستجدات العمل النقابي التنظيمية والتطورات النقابية على الساحة العراقية والمشاركة في اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي عقد في الجزائر مؤخراً.
قدم السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام عرضاً وافياً عن مشاركة الاتحاد في اجتماع الجزائر ومواقف الاتحادات النقابية العربية من مختلف القضايا العربية والتنظيمية ومنها الموقف من توحيد الجهود النقابية بين طرفي الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، ومن اجل حماية حقوق ومصالح أبناء الطبقة العاملة العراقية ومنع اي تدخل في شؤونها الداخلية من أي طرف، وتم الاتفاق على مواصلة التشاور والاتصالات لحسم هذا الموضوع خلال الفترة القريبة القادمة وعرض الأمر على الاجتماع القادم للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في ايلول القادم.
وقدم السيد هادي علي لفته نائب رئيس الاتحاد العام عرضاً عن الواقع التنظيمي للاتحاد وسبل تعزيزه ومواصلة الجهود لإشراك العمال في التنظيم النقابي والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم مهما كانت ظروف العمل وعلى أهمية متابعة إصدار قانون العمل الجديد الذي تناقش مواده وفقراته بيطء شديد في مجلس النواب والتأكيد على تحمل مجلس النواب مسؤوليته في التعجيل بإصداره قبل انتهاء دورته التشريعية الحالية.
من جانبه أوضح السيد جاسب عودة حسن الامين العام للاتحاد النشاطات والفعاليات التي شارك فيها اتحادنا العام ونقاباته وخاصة المؤتمرات وورش العمل والمجالس المركزية للاتحادات المهنية العربية والدولية لتعزيز القدرات والعلاقات النقابية بين الاتحاد العام وهذه الاتحادات. كما تطرق الى الافاق المستقبلية لسياسة ونهج الاتحاد العام والاستعداد المبكر للاحتفال بعيد الاول من آيار عيد العمال العالمي وعلى مشاركة مختلف شرائح المجتمع العراقي في هذه الاحتفالية العالمية.
وقدم عدد من المشاركين في اجتماع المجلس المركزي من ممثلي الاتحادات العمالية في المحافظات والنقابات العامة مداخلاتهم وارائهم حول عدد من المواضيع المتعلقة بالاجتماع.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يعقد دورة اعتيادية لمجلسه المركزي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى