مقالات العام

بلدية سوق الشيوخ في الناصرية تقيم نصبا لتكريم عمال النظافة وتؤكد: أنها الأولى في العراق

أعلنت مديرية بلدية قضاء سوق الشيوخ (30 كم جنوب الناصرية) ،اليوم الجمعة، وضعها حجر الأساس "لنصب يكرم عمال النظافة" وسط القضاء، وفيما دعت الى ضرورة "أنصاف" هذه الشريحة  بزيادة أجورهم وتثبيتهم على الملاك الدائم، أكدت انها أول بلدية تقيم نصبا لعمال النظافة  في العراق.
وقالت البلدية في بيان صحافي تلقت (المدى برس) نسخة منه ان "بلدية سوق الشيوخ تقوم بتكريم عمال النظافة بتنفيذ نصب لهم على حساب موازنتها الخاصة".
وأضافت البلدية ان "هذا ابسط شيء يمكن ان نقدمه لهؤلاء الأبطال فهم يستحقون منا كل التقدير والاحترام"، موضحة  ان "النصب سيقام في نهاية الجزرة الوسطية لشارع مدخل قضاء سوق الشيوخ"، ودعت الى "ضرورة إنصاف هذه الشريحة من خلال زيادة أجورهم وتثبيتهم على الملاك الدائم".
واشار البيان الى ان "بلدية سوق الشيوخ هي اول بلدية في العراق تقيم نصبا لعمال النظافة".
وأقامت بلدية سوق الشيوخ حفلا لوضع حجر الأساس شارك فيه عدد من أعضاء الحكومة المحلية في القضاء بينهم القائمقام هيثم عزيز الحمداني ورئيس المجلس البلدي حسن حسين علاوي اضافة الى مدير البلدية حسين فرج وكادر مديرية بلدية سوق الشيوخ وعدد كبير من عمال النظافة .
وكان مصدر في وزارة البلديات والأشغال العامة، أعلن في الـ(15 آذار 2013)، عن "رفع رواتب الإجراء اليوميين العاملين في مديرياتها بالمحافظات من ستة آلاف دينار يومياً إلى (10 و12,5 و 15 و17,5 و 20) ألف دينار يومياً، بحسب الضوابط بدأً من شهر نيسان 2013"، مبيناً أن "الغاية من زيادة الاجور أنصاف موظفو الملاكات المؤقتة من عقود وأجراء يوميين ومحاضرين، لبذلهم جهوداً كبيرة للمؤسسات التي يعملون فيها دون أن يتمتعوا بحقوقهم وامتيازاتهم، التي يتمتع بها أقرانهم من موظفي الملاك الدائم".
وكان محافظ بغداد علي التميمي تعهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه سيعمل على إقامة نصب او تمثال لعامل البلدية او عامل النظافة ليكون محل الاحترام والتقدير من قبل الجميع وأنصافهم وعدم تهميشهم.
يذكر ان العديد من عمال النظافة في بغداد قد طالبوا بثبيتهم على الملاك الدائم من اجل رفع مستواهم المعيشي وإيجاد ضمان اجتماعي لمهنتهم التي أصبحت احدى المهن الخطرة بسبب استهدافهم من قبل جماعات مسلحة، ومن جراء التفجيرات التي تشهدها الشوارع والساحات العامة 
.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بلدية سوق الشيوخ في الناصرية تقيم نصبا لتكريم عمال النظافة وتؤكد: أنها الأولى في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى