مقالات العام

اجتماعات موسعة للكوادر النقابية في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

عقد صباح يوم السبت 17 / 5 / 2014 في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق اجتماعاً موسعاً للكوادر النقابية ضم السادة رؤوساء الاتحادات العمالية في المحافظات  للتدارس ومناقشة آخر مستجدات العمل النقابي والنشاطات والفعاليات التي ساهم فيها الاتحاد العام على المستويين العربي والدولي . 
وأشار السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام الى الدور الذي يضطلع به الاتحاد العام من أجل التعجيل في تشريع قانوني العمل الجديد والحقوق والحريات النقابية  بالتنسيق مع لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب وبدعم عدد من المنظمات والاتحادات العمالية العربية والدولية  . وكذلك موضوعة العمل على توحيد الحركة النقابية العراقية وفق صيغ نقابية مهنية وحق عمال العراق في بناء حركة نقابية مستقلة بعيداً عن الوصاية والهيمنة من أي طرف كان .
والتأكيد على دور الاتحاد العام في استنهاض الحركة النقابية العربية والتصدي لمحاولات البعض من النيل من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ودوره في الدفاع عن حقوق ومصالح ومكانة الطبقة العاملة العربية واتحادها العربي . وخاصة موقفه الايجابي من الحركة النقابية العراقية وما تتعرض له من تدخلات غير نقابية في شؤون الداخلية .
هذا وقدم عدد من المشاركين في الاجتماع مداخلات حول تحسن عمل ونشاطات اتحاداتهم في المحافظات وتعزيز دور الحركة النقابية ومن اجل حماية حقوق العمال والدفاع عن مصالحهم .
هذا وكان المكتب التنفيذي للاتحاد العام قد عقد اجتماعاً موسعاً يوم الاربعاء 14 / 5 / 2014 مع الهيئات الادارية لمكاتب النقابات العامة في بغداد اكدت فيه دعمها وتواصلها مع سياسة ونهج الاتحاد العام ومكتبه التنفيذي في دعم مسيرة العمل النقابي رغم التحديات غير القليلة التي يتعرض لها النقابيين من الدخلاء على العمل النقابي 
 .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اجتماعات موسعة للكوادر النقابية في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى