مقالات العام

"داعش" يحدد ملابس النساء في الموصل ويمنعهن من العمل

اعلن تنظيم "داعش"،  عن منع بيع او عرض ما اسماه العباءات النسائية غير الشرعية داخل المحال و الاسواق التجارية في مدينة الموصل، فيما امهل التجار خمسة ايام للتخلص من تلك العباءات. وذكر بيان صادر عن التنظيم يحمل توقيع "ولاية الموصل" وما تسمى "مركز الحسبة"،، إنه "يمنع منعاً باتاً عرض العباءات المخالفة للشرع، كالعباءات الضيقة والشفافة والمزخرفة". واشار البيان الى "تصريف الكمية الموجودة خارج سلطان الدولة الاسلامية او ارجاعها للمصدر في مدة اقصاها 5 ايام من اصدار التعميم".
واضاف انه "سيتم متابعة ومصادرة جميع العباءات المخالفة للشرع"، لافتاً الى انه "لمن كان لديه معمل خياطة، او يرغب في معرفة المواصفات الشرعية، فعليه مراجعة مركز الحسبة".
وكان مصدر مطلع في محافظة نينوى، قد افاد السبت الماضي بان تنظيم "داعش" امهل التجار و اصحاب المحال التجارية اسبوعاً للتخلص مما اسماه البضاعة "اللا اسلامية" في مدينة الموصل التي سيطر عليها منذ العاشر من حزيران الجاري. كما منع تنظيم "داعش"، عمل المرأة في دوائر الدولة باستثناء هيئة التعليم.
وقال مصدر في نينوى رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية إن «كتاباً صادراً من المحكمة الشرعية لتنظيم داعش في الموصل تم تعميمه من قبلهم على كافة مؤسسات ودوائر الدولة الرسمية، حرم فيه عمل النساء في الدوائر الحكومية وإلغاء الملاك النسوي في كافة المؤسسات، باستثناء وزارة التربية والتعليم.
24 / 7
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: "داعش" يحدد ملابس النساء في الموصل ويمنعهن من العمل Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى