مقالات العام

"داعش" يحرم تدخين السجائر ولعب الدومينو وبيع الملابس النسائية نينوى: مستشفيات المحافظة تعاني نقصا "حادا" بالأدوية

 اكدت دائرة صحة نينوى، أن مستشفيات الموصل تعاني "نقصاً حاداً بالأدوية مع تراجع إجراء العمليات الجراحية"، حرم تنظيم داعش الارهايب تدخين السجائر بانواعها ولعب الدومينو وبيع الملابس النسائية باستثناء 'الجلباب' في الموصل !
وقالت وزارة الهجرة والمهجرين في وقت سابق، إن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها عصابات داعش الارهابية في الموصل أسهمت بنزوح أكثر من 10 آلاف  عائلة موصلية إلى محافظات الجنوب.
من جهة ثانية، أفاد مصدر في دائرة صحة نينوى، امس، بأن مستشفيات الموصل تعاني "نقصاً حاداً بالأدوية مع تراجع إجراء العمليات الجراحية"، وفيما أكدت ان المستشفيات تعاني نقصاً في التجهيزات غير الطبية بسبب عدم تسلمها الميزانية التشغيلية، اشار إلى أن بعض الأقسام في المستشفيات توقفت بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
وقال المصدر، لوكالة "المدى برس"، إن "مستشفيات الموصل تعاني نقصاً حاداً في أدوية الأطفال وأدوية الأمراض المزمنة، مع تراجع إجراء العمليات الجراحية بشكل كبير والاقتصار على العمليات الطارئة فقط"، مبيناً أن "المستشفيات تعاني نقصاً في تجهيزات غير طبية بسبب عدم تسلمها الميزانية التشغيلية".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "بعض أقسام المستشفيات والمختبرات توقف بسبب نقص التجهيزات والانقطاع المستمر في التيار الكهربائي"، مشيراً إلى أن "المستشفيات تكتظ بحالات الإصابة بإسهال الأطفال أمام نقص العلاج".
وتشهد مدينة الموصل منذ سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي عليها، انقطاعاً تاماً للطاقة الكهربائية وارتفاعاً حاداً في اسعار المواد الغذائية والوقود.
وفي موضوع آخر، اصدر تنظيم داعش الارهابي "فتوى" تحرم تدخين السجائر بانواعها و الاركيلة ولعب الدومينو وبيع الملابس النسائية باستثناء "الجلباب" في الموصل. ونقلت وكالة "الاخبارية"، عن شهود عيان، قولهم، ان "عناصر تنظيم داعش ابلغوا أصحاب المقاهي الشعبية و الكافتريا (الكوفي شوب) بتحريم شرب السجائر ولعب الدومينو والورق مما اضطر اغلب أصحاب هذه المحال لإغلاقها"، مبينين انهم "ابلغوا تجار السجائر بان يصرفوا بضاعتهم والتوقف عن العمل في تجارة السجائر نهائيا".
ووضع تنظيم داعش تعليمات صارمة على محال بيع الألبسة النسائية تضمنت منع بيع جميع أنواع الألبسة  بـ"استثناء الجلباب".
يذكر أن تنظيم داعش قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، ما أدى إلى نزوج الآلاف من أسر المدينة إلى المناطق المجاورة وإقليم كردستان، كما امتد نشاط داعش، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: "داعش" يحرم تدخين السجائر ولعب الدومينو وبيع الملابس النسائية نينوى: مستشفيات المحافظة تعاني نقصا "حادا" بالأدوية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى