مقالات العام

بيان صحفي صادر عن المجلس المركزي الاستثنائي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

المجلس يتخذ قراراً بتغيير أسمه إلى   الاتحاد العام لعمال العراق
بالنظر للظروف المستجدة التي تمر بها الحركة النقابية العمالية العراقية وبشكل خاص اتحادنا العام ، الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ، واستناداً للنظام الداخلي للاتحاد فقد تم عقد اجتماع للمجلس المركزي يوم السبت 20 / 9 / 2014 بحضور أعضاءه كافة عدا ممثلي الاتحادات المحلية في المحافظات التي تعرضت لظروف استثنائية بسبب الأعمال الأرهابية الغاشمة ضد شعبنا وطبقتنا العاملة  . انعقد الاجتماع تحت شعار :
" تنظيمنا النقابي العمالي سنداً لشعبنا وقواته المسلحة في التصدي للإرهاب الغاشم ومدافعاً حقيقياً لبناء حركة نقابية مستقلة "
تدارس المجتمعون آخر مستجدات تنظيمنا النقابي وما تتعرض له حركتنا النقابية من مواقف وقرار جائر من اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب المنعقد يوم 13 / 9 / 2014 .
اكد الحضور إيمانهم بمواصلة عملهم الوطني والطبقي النضالي بروح المسؤولية العالية وتمسكهم باتحادهم العام من اجل الدفاع عن العراق وقواته المسلحة في تصديها للأعمال الإرهابية الجبانة التي تنال ومن أبناء شعبنا على مختلف انتماءاتهم القومية والدينية والطائفية والسياسية  ومصالح وحقوق الطبقة العاملة العراقية وحقهم في الدفاع عن مواقفه وعلاقاته العربية والدولية بما يخدم مسيرته وتواصله بعيداً عن كل أشكال الهيمنة والوصاية وفرض الأجندات غير النقابية . مؤكدين إيمانهم المطلق بحرية واستقلالية وديمقراطية تنظيمهم النقابي . واتخذ المجلس قراراً بتغيير أسمه الى :
الاتحاد العام لعمال العراق
كما اتخذ المجلس عدد من القرارات والتوصيات وبشكل خاص رفضهم لقرار المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشأن تمثيل الحركة النقابية العراقية في عضويته واعتباره تدخل غير مشروع ومخالف لدستور الاتحاد الدولي نصاً وروحاً . وأصدر الاتحاد العام بيان يوضح فيه كل الملابسات والظروف التي أحاطت علاقته بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعلى المستوى الوطني والعربي والدولي .

المجلس المركزي
للاتحاد العام لعمال العراق
20 / 9 / 2014 




 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صحفي صادر عن المجلس المركزي الاستثنائي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى