مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتقي عدد من أعضاء مجلس النواب

التقى ظهر يوم الأربعاء 12 / 11 / 2014 وفدا من المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق بالذوات أعضاء مجلس النواب في التحالف المدني الديمقراطي فائق الشيخ علي وشروق العبايجي والنائب عن قائمة الوركاء الديمقراطية جوزيف صليوه .
قدم السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد عرضاً عن آخر مستجدات العمل النقابي في بلادنا وما تمر به الحركة النقابية العمالية والظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها أبناء الطبقة العاملة في ظل الأجواء التي يعيشها بلدنا . والمهام الملقاة على عمالنا في هذه المرحلة ومساهمتهم في بناء اقتصادنا الوطني .
وأكد رئيس الاتحاد على ضرورة التعجيل في إصدار قانون العمل الجديد الذي تم إعادة قراءته في مجلس النواب كونه يتضمن العديد من الجوانب الايجابية ووفق معايير العمل العربية والدولية وكذلك العمل على إعداد مسودة قانون جديد للتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال كي ينصفهم ويرفع الغبن عن العمال العاملين في القطاعين المختلط والخاص وعلى ضرورة شمول العاملين في القطاع العام به وحقهم في التنظيم النقابي .
وأضاف السيد رحيم مطالبا السادة أعضاء مجلس النواب على منح العمال المتقاعدين حقوقهم ورفع الغبن عنهم وزيادة رواتبهم بما يتوافق وحالة التضخم الذي يمر به الوضع المعيشي لشعبنا
أوضح النائب فائق الشيخ علي رأيه وموقفه من القوانين الحالية ودور أعضاء التحالف المدني الديمقراطي من اجل الدفاع عن حقوق ومصالح العمال وسائر أبناء شعبنا العراقي .
وتحدثت السيدة شروق العبايجي معربة عن موقفها المساند والداعم للعمال ولكل القضايا المطلبية لهم واستعداها للمشاركة في الفعاليات المطلبية لكل أبناء شعبنا العراقي .
وأكد النائب جوزيف صليوه وقوفه إلى جانب قضايا العمال والدفاع عن مصالحهم وقضاياهم وبشكل خاص العمل على تشريع قانون للضمان الاجتماعي وفق التجارب العالمية المطبقة في اغلب دول العام لتلبي حاجاتهم  الإنسانية
وشارك في المناقشات الأخوة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الذي ضم الذوات هادي علي لفته واسماعيل خليل علي وعدنان الصفار وعلياء حسين وجاسب عودة حسن .
ل 

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتقي عدد من أعضاء مجلس النواب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى