مقالات العام

مؤتمر صحفي مشترك لممثلي شركات وزارة الصناعة وأعضاء من مجلس النواب والاتحاد العام لنقابات عمال العراق

نظم يوم صباح يوم الخميس 4 / 12 / 2014 مؤتمراً صحفياً مشتركاً في مقر مجلس السلم والتضامن ببغداد لممثلي عدد من شركات وزارة الصناعة والمعادن والنائبين شروق العبايجي وجوزيف صليوه والاتحاد العام لنقابات عمال العراق .
تناول المؤتمر التحركات الأخيرة لعمال ومنتسبي الشركات للمطالبة بحقوقهم المشروعة في صرف رواتبهم المتأخرة عن التسديد للثلاث الأشهر الأخيرة . والمطالبة بتأهيل هذه الشركات لكي يكون لها دوراً أساسياً في بناء قاعدة صناعية اقتصادية حقيقية  والعمل على تطبيق القوانين المتعلقة بحماية الإنتاج الوطني والتعرفة الكمركية ووقف الاستيراد العشوائي لمختلف المنتجات والتي تؤدي إلى منافسة غير متوازنه مع المنتجات العراقية لبخس أثمانها وردائتها وعدم صلاحية البعض منها للاستهلاك البشري . مما يؤدي إلى تدهور للصناعة الوطنية وتضر بالاقتصاد الوطني التي يعاني من خلل كبير في وارداته وصادراته .
وتحدثت في المؤتمر النائب شروق العبايجي معربة عن دعمها وتضامنها للمطالب المشروعة التي يطالب بها عمال ومنتسبي شركات وزارة الصناعة ووقوفها الى جانبهم من أجل نيلهم مستحقاتهم المالية وحرصهم على الصناعة الوطنية وإمكانياتهم العالية في دعم الاقتصاد الوطني . فيما أشار النائب جوزيف صليوه الى دور عمال ومنتسبو هذه الشركات في بناء الصناعة الوطنية وحقهم في التظاهر السلمي وكل الفعاليات التي يقومون بها من اجل الدفاع عن حقوقهم ومطالبهم المشروعة .
وأوضح النائبان عن إعداهم بياناً مشتركاً مع العاملين في هذه الشركات وسيتم التوقيع عليه من عمالها ومنتسبيها لتقديمه الى رئاسة مجلسي النواب والوزراء لتوضيح مطالبهم العادلة .
هذا وكان قد تحدث عدد من ممثلي الشركات الصناعات الجلدية ، الزيوت النباتية ، الصناعات الكهربائية ، نصر العامة ، البطاريات ، ابن الوليد ، الصناعات الميكانيكية وغيرها،  تناولوا مختلف الظروف التي فرضت على شركاتهم خلال السنوات الأخيرة أعاقت تطويرها وعدم تأهيلها بما يتناسب وإمكانياتها في إرساء قاعدة صناعية عالية الجودة والدور السيىء لبعض الإدارات التي نصبت عليهم نتيجة المحاصصة الطائفية والسياسية وعدم الخبرة العلمية لديها  مما شكل عبىء على الشركات وارتفع صوت صقور الخصخصة في عرضها للاستثمار المجاني . كما رفض ممثلوا الشركات نظام التمويل الذاتي وضرورة تحويل تمويل الشركات الى وزارة المالية مركزيا ولحين إعادة تأهيل هذه الشركات بما يتناسب وقدرتها الصناعية وضرورة فرض التعليمات والقرارات التي تدعم شراء منتجات هذه الشركات بدلاً من الاستيراد .
هذا وسيصدر المؤتمر الصحفي المشترك بياناً عنه موضحاً الخطوات والنشاطات القادمة التي سيتخذها أعضاء مجلس النواب وعمال ومنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن  .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مؤتمر صحفي مشترك لممثلي شركات وزارة الصناعة وأعضاء من مجلس النواب والاتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى