مقالات العام

عمال "التمويل الذاتي" يتهيأون لتظاهرات واسعة الاثنين القادم ( 19 / 1 )


اجتمعت اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن المنبثقة عن المؤتمر الثاني لممثلي الشركات الذي عقد يوم 5 كانون الثاني الحالي في محافظة بابل .
وقال مصدر في اللجنة التنسيقية في حديث مع "طريق الشعب" أمس، إنه "تم في الاجتماع مناقشة واقع الشركات، ومعاناة العاملين في ظل عدم استجابة الوزارات المعنية لإيجاد الحلول المطلوبة في معالجة قضية عدم صرف الرواتب والمستحقات المالية رغم الاحتجاجات والدعوات لإنهاء هذه القضية وفق مصالح وحقوق العاملين".
وأضاف المصدر أن "اللجنة التنسيقية درست النشاطات والفعاليات التي سيقوم بها العاملون في الشركات، للسعي إلى الضغط على السلطات التنفيذية والتشريعية لحسم هذه القضية الاقتصادية ـ الاجتماعية التي يتم تجاهلها دون مبرر قانوني وما يترتب عليها من التزامات". وأفاد بأنه "تقرر في الاجتماع القيام بتظاهرات جماهيرية واسعة في بغداد والمحافظات للعاملين في الشركات المفروض عليها نظام  التمويل الذاتي يوم الاثنين القادم الموافق 19 كانون الثاني الحالي".
واشار المصدر إلى أن الاجتماع ضم ممثلي الشركات العامة: البطاريات، الجلود، ابن الوليد، نصر، الطارق، ابن سينا، الإخاء، الزوراء، الصناعات القطنية.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال "التمويل الذاتي" يتهيأون لتظاهرات واسعة الاثنين القادم ( 19 / 1 ) Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى