مقالات العام

3آلاف عامل اجنبي غير مجازين في ذي قار و28 لجنة تفتيشية لملاحقتهم في بغداد

كشفت دائرة عمل ذي قار، السبت 17 / 1 / 2015 ، عن وجود نحو ثلاثة الاف عامل اجنبي في المحافظة يعملون بدون حصولهم على رخص رسمية، فيما اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية تخصيص 28 لجنة تفتيشية في العاصمة بغداد لملاحقة العمالة الاجنبية الوافدة بصورة غير شرعية.
وقال مدير دائرة العمل في ذي قار، طاهر مسلم البكاء، لوكالة "السومرية نيوز" إن "الدائرة وبالتنسيق مع مجلس المحافظة فتحت قنوات اتصال مع الشركات الاستثمارية المحلية والاجنبية العاملة داخل المحافظة لاصدار اجازات عمل للعاملين لديها حفاظا على الوضع الاجتماعي والامني".
واكد البكاء "وجود نحو ألفي عامل اجنبي يعملون لدى الشركات الاستثمارية ونحو ألف عامل يعملون في المحلات التجارية والمنازل وبعض المؤسسات الحكومية دون حصولهم على رخص رسمية"، معتقدا ان "ذلك سيؤثر على فرص العمل للعاطلين العراقيين في المحافظة والبالغ عددهم نحو 200 الف عاطل".
وابدى مدير دائرة عمل ذي قار استغرابه من "دفع بعض المؤسسات الحكومية لما اسماها بالعمالة غير الماهرة اجورا تفوق ما تدفعه تلك المؤسسات للعمالة العراقية".
من جهته، قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "هناك 28 لجنة تفتيشية في العاصمة بغداد متخصصة بملاحقة العمالة الاجنبية الوافدة بصورة غير شرعية".
واضاف السوداني ان "هذه اللجان تقوم بعمليات التفتيش بين الحين والاخر".

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: 3آلاف عامل اجنبي غير مجازين في ذي قار و28 لجنة تفتيشية لملاحقتهم في بغداد Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى