مقالات العام

"المدني الديمقراطي" و"الوركاء" يساندان مطالب العمال

دعا التحالف المدني الديمقراطي وقائمة الوركاء الديمقراطية، أمس الاثنين، الحكومة إلى تحويل رواتب موظفي وزارة الصناعة من التمويل الذاتي إلى المركزي.
وقالت النائبة شروق العبايجي خلال مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان بحضور النائب جوزيف صليوه عن قائمة الوركاء الديمقراطية،  وحضرته "طريق الشعب" أمس، أن آلاف العاملين في شركات وزارة الصناعة قد تظاهروا للمطالبة بصرف رواتبهم، ونحن نتضامن مع المتظاهرين وندعو الحكومة إلى تحويل رواتبهم من التمويل الذاتي إلى التمويل المركزي.
وأكدت العبايجي، أن "وفدا من العاملين في شركات وزارة الصناعة التقى رئيس اللجنة المالية احمد الجلبي أمس الاثنين لعرض مطالبهم"، مشددة على ضرورة أن "يتم تلبية مطالب المتظاهرين وتوفير العيش الكريم لهم". من جهته، اكد النائب جوزيف صليوا تجديد تضامنه مع مطالب منتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن الذين تتواصل احتجاجاتهم منذ ثلاث اشهر مطالبأ بدعم الصناعة الوطنية وصرف رواتبهم المتأخرة منذ خمسة اشهر.
وقال النائب جوزيف صليوا في المؤتمر الصحفي انه "على الحكومة العراقية ومجلس النواب التحرك سريعاً لتنفيذ مطالب منتسبي شركات وزارة الصناعة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ خمسة اشهر".
واشار صليوا الى انه حذر في وقت سابق من غضب متصاعد من قبل المحتجين كون قوتهم اليومي يعتمد على هذا الراتب، مؤكداً على ضرورة دعم وزارة الصناعة للانتاج الوطني والاعتماد عليه والخروج من شرنقة الاعتماد على تصدير النفط فقط كمصدر اساس في موارد الدولة.
 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: "المدني الديمقراطي" و"الوركاء" يساندان مطالب العمال Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى