مقالات العام

إلى أنظار وزارة الدفاع .. إلى متى تستمر معاناة منتسبي شركة القادسية العامة .. ؟ ..... أميمة المختار



يحمل منتسبي شركة القادسية العامة ضمن شركات التصنيع العسكري سابقاً  الذين تجاوز عددهم السبعة ألاف منتسب منذ عام 2003 بعد ان كان عددهم عام 1990 لا يتجاوز 3500 منتسب ، يُحمل هؤلاء إدارتها من عدم استلام رواتبهم الشهرية منذ ثلاثة أشهر دون مبرر قانوني وبأعذار غير منطقية منها ، أن وزارة الدفاع هي السبب في قطع لقمة عيش منتسبي الشركة .
ويتساءل منتسبو الشركة ما ذنبهم إذا ما فرض على الشركة قبول الإعداد الإضافية من ( الفضائيين ) واللذين اشتروا وظائفهم بمبالغ زهيدة تصل إلى مائة ألف دينار فقط !! وبسبب ممارسات موزعي الرواتب الذين كانوا أحد أسباب تواجد هذه الأعداد من المنتسبين الفضائيين الذين لا يمتلكون عن الشركة أية معلومات ولا معرفة أقسامها او من يعمل فيها ومن المشرفين عليها .
ان منتسبي الشركة يطالبون بالإضافة إلى صرف مستحقاتهم ورواتبهم لأنها مصدر عيشهم والتزاماتهم العائلية من أجور السكن والمصروفات العائلية المختلفة في ظل ارتفاع الأسعار لمختلف المواد الغذائية والتضخم النقدي مما يفقدهم حقهم في حياة كريمة . يطالب منتسبي الشركة بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة من تم إلحاقهم بالشركة كفضائيين وهميين ومن دون سند قانوني حقيقي حيث ان عدد المفصولين السياسيين الحقيقي لا يتجاوز المائة والثلاثين منتسب .
ودعا منتسبوا الشركة وزارتي الدفاع والمالية  للاهتمام بهذه المعاناة لأنهما يتحملون مسؤولية معاناتهم وسلبهم حقهم المشروع في رواتبهم ومستحقاتهم المالية والتي هي مصدر عيشهم الوحيد .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: إلى أنظار وزارة الدفاع .. إلى متى تستمر معاناة منتسبي شركة القادسية العامة .. ؟ ..... أميمة المختار Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى