مقالات العام

عمال شركات محافظة بابل يتظاهرون مطالبين بحقوقهم



تجمع عدد كبير من منتسبي شركات التمويل الذاتي على ارض مصانع نسيج الحلة اليوم 2015/1/19 صباحا. وعددها اربعة شركات هي (مصانع نسيج الحلة و الشركة العامة للصناعات الميكانيكية في الاسكندرية, و شركة الفرات, ومعمل النشأ ). تجمعوا وخرجوا الى شارع الحلة - نجف متظاهرين حيث اغلق الشارع ومجسر نادر, باتجاه مدينة الحلة. وتضامن معهم بالتظاهرة, كل من: الحزب الشيوعي العراقي, واتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق/فرع بابل, والتيار الديمقراطي في بابل, واتحاد نقابات عمال العراق/فرع بابل. وحضر السيد عقيل الربيعي نائب رئيس مجلس محافظة بابل من بداية المظاهرة حتى نهايتها. كما حضر السيد علي شويلية الى التظاهرة لفترة قصيرة. استمرت التظاهرة أكثر من الساعتين. حمل المتظاهرين لافتات تطالب, بتأهيل المصانع وحماية المنتج الوطني والمستهلك ودفع رواتب المنتسبين.
وعندما بلغ الحماس ذروته, تحرك المتظاهرين قاصدين بناية محافظة بابل الا ان رجال الأمن طلبوا منهم بكل احترام, أن لا يتوجهوا الى هناك لعدم تأمين الطريق. فتدخل المسئولين عن التظاهرة واعادوها ادراجها مقابل معمل نسيج الحلة. هتف المتظاهرين بسقوط الفاسدين والفساد, وطالبوا الحكومة والبرلمان بصرف رواتبهم اضافة لمطالبهم الاخرى.
وقد القى المسئول الأول عن المظاهرة خطبة قصيرة قال فيها, بأنهم وجهوا دعوات لجميع الأحزاب والقوى السياسية الموجودة في المحافظة, الا انهم للأسف لم يلبوا الدعوة, ولم يحضروا. ما عدا الحزب الشيوعي العراقي والتيار الديمقراطي والطلبة واتحاد نقابات عمال العراق في بابل. وقدم الشكر الجزيل للحزب الشيوعي العراقي والتيار والاتحادات على مساندتهم وتضامنهم مع مطالبهم.
وتفرق المتظاهرون على أمل أن يتظاهروا مجددا الاسبوع المقبل عند بناية المحافظة في حال لم يستجب المسئولين الى مطاليبهم.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال شركات محافظة بابل يتظاهرون مطالبين بحقوقهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى