مقالات العام

معاناة المواطنين وسائقي المركبات في مجمع النقل بمنطقة المشتل ..... جبار هلال

مجمع النقل في منطقة المشتل تابع إلى هيئة النقل الخاص في وزارة النقل والاتصالات وتشرف عليه بشكل مباشر وتصدر أوامرها بشكل عشوائي تلبية لرغبات مسؤولي الهيئة والمجمع من دون ضوابط عملية وقانونية .
ان المكان المخصص للمجمع غير صالح أساساً ليكون مجمع كراج لا لأصحاب المركبات ولا للمواطنين حيث تكثر فيه المحلات العامة ولمختلف المهن وللنفايات حصتها الكبيرة من ارض هذا المجمع . ونرى ضرورة العمل على الاهتمام بهذه الكراجات من خلال :
1 ــ يعاني المواطنون وسائقي المركبات من وضع المجمع صيفاً وشتاءاً ولا توجد مسقفات تقي العاملين والمواطنين من حرارة الصيف وأمطار وأوحال الشتاء . وهذا يتطلب العمل على تهيئة الأرضية ورص الأرصفة بالمقرنص وتبليط شوارعه ليكون مؤهلاً كمجمع يرتاده المواطنون وسائقي المركبات .
2 ــ يطالب سائقي المركبات بجعل رسوم تبديل الخط ب ( 105 ) ألف دينار والتجديد ب ( 250 ) الف دينار. وجعل البحث الشهري بمبلغ الفي دينار بدلا من خمسة الاف او ستة الاف دينار دون مبرر لهذه الزيادة .
3 ــ يمارس عدد من موظفي هيئة النقل الخاص ممارسات وتصرفات وجبايات من دون ضوابط قانونية وبعضها من دون وصولات قانونية وبشكل عشوائي . بالإضافة الى عدم معرفة إلى أين تسدد هذه الجبايات المبالغ فيها وبوسائل غير قانونية وتعسفية مزاجية .
4 ــ يطالب سائقي المركبات بإعادة فتح مكاتب اللجان النقابية التابعة  للنقابة العامة للنقل لتمارس دورها في حماية السائقين وتسهيل عملهم بروح التعاون والتنسيق المشترك مع هيئة النقل .
5 ــ التعاون ما بين اللجان النقابية وهيئة النقل الخاص لتوعية سائقي المركبات بأمور القوانين والتعليمات المرورية وحثهم على الابتعاد عن المخالفات المرورية واحترام المواطنين وخاصة كبار السن والنساء والأطفال .
6 ــ مراقبة المتجاوزين والمخالفين للضوابط المرورية والسياقة المتهورة من قبل البعض لحفظ سلامة المواطنين وسائقي المركبات والعمل على التوعية النقابية بين صفوفهم .
7 ــ كشف المرتشين والمتلاعبين بأموال الجبايات الرسمية وغير الرسمية ومنع الاتاوات التي تغرض من مجاميع غير منضبطة .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: معاناة المواطنين وسائقي المركبات في مجمع النقل بمنطقة المشتل ..... جبار هلال Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى