مقالات العام

مطالب عمال محطة الزبيدية الحرارية في واسط

طالب عمال محطة الزبيدية الحرارية في محافظة واسط، بإنصافهم وتثبيتهم على الملاك الدائم وسن قانون لحماية حقوقهم المشروعة حسب قانون العمل وذلك للفترة التي قضوها في بناء المحطة منذ بداية تأسيسها عام 2005 والى مراحلها الإنتاجية والأخيرة.
إن العمال المتعاقدين مع الشركة الصينية من ابناء المنطقة ولهم الاولوية حسب قرار مجلس الوزراء والحكومة المحلية. لكن الفساد المالي والاداري المستشري في محطة كهرباء الزبيدية ادى الى المماطلة في امر تعيينهم علماً ان الفترة التي قضوها اكثر من سبع سنوات والقسم الآخر خمس سنوات وهم من خلال العمل والفترة الطويلة امتلكوا الخبرة في العمل ولكن دون جدوى، اما التعيين فكان من مختلف المحافظات وحسب العلاقات (المال، المحسوبية) وبغض النظر عن الشهادة والخبرة.
وقام العمال بتظاهرات عدة للمطالبة بحقوقهم. والتظاهرة الاخيرة كانت يوم 14/4/2014 بحضور رئيس الوزراء السابق ووزراء الكهرباء والطاقة، وكان التفاوض معهم من خلال محافظ واسط السابق محمود ملا طلال الذي طمأن المتظاهرين ووعدهم بالتثبيت وهذا لم يتحقق،
واليوم يهدد العمال بالاعتصام إذا لم تتحقق مطالبهم المشروعة وهي:
ــ  تثبيت العمال على الملاك الدائم.
ــ زيادة اجورهم اليومية حسب قانون العمل.
ــ  تحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات.
ــ تخصيص يوم واحد في الأسبوع عطلة رسمية.
ــ إنشاء مفرزة طبية داخل الشركة.
ــ احتساب ساعات العمل الأضافي.
ــ إلغاء المتعهد بجلب الراتب للعمال واخذ أجور على الرواتب وهذه مسؤولية الشركة العراقية " إدارة المحطة " من اجل تحقيق العدالة في العمل والنهوض بالإنتاج الوطني خدمة للصالح العام.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مطالب عمال محطة الزبيدية الحرارية في واسط Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى