مقالات العام

تنسيقية عمال الشركات العامة تلتقي باللجنة المالية البرلمانية عمال التمويل الذاتي متمسكون بمطالبهم وحراكهم الاحتجاجي مستمر



 التقى وفد من أعضاء اللجنة التنسيقية لممثلي العاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن، يوم الثلاثاء الماضي، باللجنة المالية في مجلس النواب لمناقشة واقع الشركات ومعاناة العاملين فيها، لعدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية وتردي وضع هذه الشركات نتيجة الإهمال الحكومي المتعمد للصناعة الوطنية.
التقى وفد الشركات بأعضاء اللجنة المالية فالح الساري وهيثم الجبوري وماجدة التميمي وكاظم الصيادي بالإضافة إلى النائب جوزيف صليوه من كتلة الوركاء الديمقراطية.
اكد النواب على أحقية العاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن في نيل حقوقهم والمطالب التي تقدموا بها، مؤكدين ان سياسة الحكومات التي تولت الحكم خلال العشر سنوات الماضية تريد تطبيق سياسة اقتصاد السوق ولا تريد صناعة وطنية وأنها في طريقها لتدمير هذه الصناعة بأعذار وحجج غير اقتصادية.
من جانبه، شدد وفد اللحنة التنسيقية على مطالب العمال في الشركات، "الذين لن يتنازلوا عن حقوقهم المشروعة وسيستمرون في تظاهراتهم ونشاطاتهم المختلفة الى ان تقر الحكومة بحقوقهم المشروعة التي عبروا عنها في المذكرة التي قدمت الى اللجنة المالية".
وعلى هامش اللقاء تم عقد مؤتمر صحفي في الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، جرى خلاله قراءة المذكرة المذكورة.
الجدير بالذكر، ان المئات من منتسبي شركات التمويل الذاتي قد تجمعوا على ارض مصانع نسيج الحلة يوم  19 / 1 / 2015،  تجمعوا وخرجوا إلى شارع الحلة - نجف متظاهرين حيث أغلق الشارع ومجسر نادر, باتجاه مدينة الحلة.
وتضامن معهم في التظاهرة, كل من: الحزب الشيوعي العراقي, واتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق/فرع بابل, والتيار الديمقراطي في بابل, واتحاد نقابات عمال العراق/فرع بابل.
وحضر التظاهرة السيد عقيل الربيعي نائب رئيس مجلس محافظة بابل. كما حضر السيد علي شويلية. وحمل المتظاهرون لافتات تطالب, بتأهيل المصانع وحماية المنتج الوطني والمستهلك ودفع رواتب المنتسبين.
فيما قام عمال ومنتسبو شركة صناعات الجلود في اليوةم نفسه بتظاهرة امام مبنى الشركة بتظاهرة للتعبير عن رفضهم المواقف الرسمية من شركات وزارة الصناعة والتجاهل لمطالبهم في صرف مستحقاتهم المالية وإعادة تأهيل شركاتهم ورفضهم خصخصتها ومحاولة تدمير الصناعة الوطنية بسبب عدم وجود الرؤية السليمة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لدى الأحزاب المتنفذة في الحكومة.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تنسيقية عمال الشركات العامة تلتقي باللجنة المالية البرلمانية عمال التمويل الذاتي متمسكون بمطالبهم وحراكهم الاحتجاجي مستمر Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى