مقالات العام

اتحاد نقابات عمال محافظة المثنى نؤكد استمرار العمل من أجل الدفاع عن حقوق عمالنا

افتتح مقر إتحاد نقابات عمال محافظة المثنى يوم 5/1/2015 في موقعه الكائن في منطقة الشرقي في مدينة السماوة.
التقى مراسل طريق الشعب في السماوه السيد يوسف حمود غازي المرشدي  رئيس اتحاد نقابات عمال المثنى في  مقر اﻻتحاد.....واجرى معه هذا الحوار.
*--لماذا تأخر إفتتاح مقر اﻻتحاد...؟
---تأسيس اﻻتحاد سنة 2003 اي بعد سقوط النظام السابق واجريت انتخابات لدورتين اﻻولى عام 2004...والثانية عام 2012 ...وكما تعلمون نحن بذلنا جهدا متميزاً من أجل الحصول على الموافقات القانونية لفتح هذا المقر ...الذي يعتبر مركز انطلاق لكل تحركاتنا من أجل العمال في محافظة المثنى لتحسين أوضاعهم بمختلف مجاﻻت الحياة. ...إضافة الى المحافظة على حقوقهم القانونية في دوائرهم.اعتمدنا  في تشكيل إتحادنا على الدستور العراقي  الذي يضمن حرية النقابات وكذلك قانون التنظيم النقابي للعمال رقم52 لسنة 1987.
*---هل بدأتم بتحركاتكم بتشكيل اللجان الخاصة باﻻتحاد؟
---باشرنا بتشكيل اللجان للنقابات الفرعية للاتحاد ....اضافة تم اختيار أعضاء اﻻتحاد من اجل وضع هيكلة جديدة بما يناسب جميع المهن التي يمارسها العمال.وتوجد حالياَ أربعة نقابات فاعلة  ...للميكانيك...والنقل...والخدمات...والبناء ولكل نقابة توجد فيها ثلاث لجان  للاشراف على عمل النقابة  من خلال خطة عمل مدروسة مع اعضاء اﻻتحاد.
*--هل لديكم اتصاﻻت مع الدوائر المعنية بالمحافظة؟
---نعم لدينا علاقات وطيدة مع كل دوائر المحافظه إضافة  تم إرسال كتب رسمية صادره من اﻻتحاد العام لنقابات عمال العراق الى المحافظ  ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة ..إضافة الى مديرية البلدية وهيئة النقل في المثنى والنزاهة واﻻمن الوطني وكافة الدوائر ذات العلاقة ...تعلمهم بتشكيل اﻻتحاد.
*--؛ هل لدى اﻻتحاد العام لنقابات عمال العراق علاقات دولية. ..وعربية؟
---بعد هيكلة اﻻتحاد بصورة متكاملة  بدأت تحركاتنا تتوسع فأقمنا علاقات جيدة مع اﻻتحادات العربية والدولية من أجل توسيع نطاق عملنا واﻻستفاده من الخبرات في مجال عمل النقابات إضافة الى تبادل الزيارات والعمل المشترك لغرض تحسين مستوى العلاقات وتطويرها نحو الأفضل....لصالح طبقتنا العاملة. 
*--ماهو جدول أعمالكم في عمل اﻻتحاد
---بدأنا بتنظيم الهويات الخاصة للاعضاء. ..بعد حصول موافقة اﻻتحاد العام بإصدار تلك الهويات.
ونأمل من الحكومة المحلية في المحافظة التعاون معنا  خدمة للصالح العام.
لدينا خطة عمل في توسيع النقابات في دوائر الدولة كالصحه والبلدية ومعامل السمنت...إضافة الى بقية دوائرالمحافظة...
*--هل لديكم كلمة اخرى..
---شكراً لجريدة طريق الشعب التي هي دائماً السباقه في متابعة أخبار الطبقة العامله...وهي اول من اجرت اللقاء معنا.
ونعاهد طبقتنا العامله بالعمل الجاد من اجل تحسين احوالهم وتحقيق مطالبهم العادلة
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اتحاد نقابات عمال محافظة المثنى نؤكد استمرار العمل من أجل الدفاع عن حقوق عمالنا Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى