مقالات العام

عمال نسيج الكوت يتظاهرون احتجاجا على عدم صرف رواتبهم

تظاهر المئات من منتسبي معمل نسيج الكوت،  الاثنين 2 / 2 / 2015 ، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم لخمسة اشهر مضت، مهددين بالاعتصام وقطع الطرق في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.
فيما أعلن مجلس محافظ واسط، أمس، عن تعليق أعماله لمدة أسبوع للمطالبة بصرف رواتب منتسبي معمل نسيج الكوت.
وقال عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرة عامر نجم القريشي، "لقد خرجنا اليوم في هذه التظاهرة احتجاجا على عدم صرف رواتبنا لخمسة اشهر خلت، كما اننا نحتج على ما آلت اليه وزارة الصناعة من حيف وظلم من خلال الموازنة المجحفة بالنسبة لنا كمنتسبي شركات وزارة الصناعة".
واضاف ان "الموازنة لم تنصفنا تماما واكتفت بإحالتنا الى التقاعد والاقتراض مرة اخرى"، مبينا ان "ذلك لا يعتبر حلا لذلك، فنحن نطالب الحكومة المركزية الاسراع اولا بصرف مستحقاتنا من الرواتب للاشهر الماضية، وانصافنا في الموازنة الاتحادية".
وتابع أن "هذه التظاهرة ستتحول الى اعتصام وقطع الطرق في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبنا".
بدوره، قال ممثل العمال في التظاهرة حيدر مجيد، إن "هذه التظاهرة ليست الأولى ولا الأخيرة، وهي تظاهرة سلمية نطالب من خلالها بإنصافنا من خلال تحويلنا من التمويل الذاتي الى المركزي وصرف رواتبنا طبقاً للدرجات الوظيفية".
وأضاف مجيد "سنستمر بالتظاهر ما لم يتم إنصافنا وستكون تظاهرتنا المقبلة على الطريق الرابطة بين بغداد والمحافظات الجنوبية وسنقطعها أمام الحركة".
من جانبه، اكد رئيس مجلس محافظة واسط مازن كندوح الزاملي في تصريح صحفي، إن "مجلس المحافظة يقف عاجزا امام مناشدات مواطنيه من منتسبي شركة واسط للصناعات النسيجية بسبب كثرة المناشدات والكتب الرسمية التي قمنا بارسالها الى الجهات المعنية في حكومة المركز لكن دون جدوى".
واضاف انه "ابلغ امانة سر المجلس بعقد جلسة طارئة اليوم الاثنين، من اجل وضع حد لهذه القضية والخروج من هذه الازمة التي باتت تهدد امن المحافظة وحياة الموظفين وعوائلهم".
إلى ذلك، قال مصدر في مجلس واسط، أن الاخير قرر تعليق أعماله لمدة أسبوع للمطالبة بصرف رواتب منتسبي معمل نسيج الكوت. واضاف المصدر أن مجلس المحافظة صوت على القرار بكامل أعضائه.
وكان المئات من موظفي معمل نسيج الكوت، قد تظاهروا في (10 تشرين الأول 2014) أمام مبنى المعمل للمطالبة بتحويل رواتبهم من التمويل الذاتي الى وزارة المالية، وأكدوا إن موضوع عدم التعاقد مع المعمل من قبل بعض الوزارات "لا يخلو من الفساد"، كما هددوا بالاستمرار في التظاهر حتى تلبية مطالبهم.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال نسيج الكوت يتظاهرون احتجاجا على عدم صرف رواتبهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى