مقالات العام

في بادرة لتنفيذ " خارطة الطريق " ... نحو الخصخصة ... وكيل وزارة الصناعة الإداري يوجه بضرورة ترغيب منتسبي شركات التمويل الذاتي التابعة للوزارة بالإحالة على التقاعد !!



عقد السيد مكي عجيب الديري الوكيل الإداري لوزارة الصناعة والمعادن يوم 15 / 2 / 2015  اجتماعا موسعا مع مدراء عامي (15) شركة من شركات التمويل الذاتي في الوزارة التي تعتبر من الشركات الخاسرة للتباحث حول أمكانية تقليل الأعداد الكبيرة من الموظفين والتي أعتبرها عبأ كبيرا على وزارة الصناعة ، حسب رأيه ،  وبالتالي أثرت على عملية النهوض بتلك الشركات من خلال طرح العديد من الحلول لتلك المشكلة وبحضور مدير مكتب السيد الوزير .
ووجه الديري على ضرورة ترغيب منتسبي شركات الوزارة الخاسرة بالإحالة على التقاعد وحثهم على هذا الأمر مع إعطائهم كافة مستحقاتهم التقاعدية من اجل تخفيف الأعداد الكبيرة الفائضة في تلك الشركات مؤكدا ان هذا هو واحد من الحلول التي تم وضعها لمعالجة تلك المشكلة.
وبين الديري ان من الحلول التي تم وضعها هو التفرغ للعمل في القطاع الخاص من قبل الموظفين العاملين في تلك الشركات بعد جلب ما يثبت عمله في القطاع الخاص وبنصف راتب من الراتب الكلي وحسب الضوابط المقررة من قبل اللجنة التي سيتم تشكيلها لهذا الغرض .  وأكد الديري على أهمية أعطاء مرونة كبيرة في عملية تنقلات الموظفين العاملين في تلك الشركات عن طريق إعطائهم الدرجة الوظيفية والتخصيص المالي دون التعامل بالقيود الادارية المعقدة وفتح باب التنقلات أمام الموظفين الى الوزارات الأخرى . من جانبهم طالب  مدراء عامي الشركات وزارة المالية الالتزام بدفع المكافأة المالية الخاصة بنهاية الخدمة للمتقاعدين ( الإجازات المتراكمة ) لأنها لا تملك الرصيد المالي لإعطاء الموظف هذه المكافأة وبينوا أن هناك أعداد كبيرة من الموظفين لم يرفعو معاملات التقاعد الخاصة بهم بسبب عدم تمكن الشركة من دفع مستحقاتهم المالية .  
 وقال الديري ان على الشركات وضع الخطط المناسبة لرفع إداءها وبحث السبل الكفيلة للنهوض بواقعها الصناعي وأهمية تفعيل التعاون مع القطاع الخاص بما يهدف الى بناء صناعة وطنية متطورة لها الدور الحقيقي والفاعل في دعم وتنمية اقتصاد البلد .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: في بادرة لتنفيذ " خارطة الطريق " ... نحو الخصخصة ... وكيل وزارة الصناعة الإداري يوجه بضرورة ترغيب منتسبي شركات التمويل الذاتي التابعة للوزارة بالإحالة على التقاعد !! Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى