مقالات العام

الحديثي: الموازنة عالجت رواتب شركات التمويل الذاتي وعلى الوزارات المعنية ترشيقها

نشر بتاريخ الثلاثاء, 03 شباط/فبراير 2015
أكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، حيدر العبادي، اليوم الثلاثا، أن موازنة العام 2015 الحالي، تضمنت حلاً لمشكلة رواتب موظفي الشركات ذات التمويل التابعة للوزارات، مطالباً الوزارات ذات الصلة بضرورة ترشيق تلك الشركات وإعادة دمجها في الإنتاج لتقليل الأعباء على الموازنة.
وقال سعد الحديثي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "مسألة الشركات ذات التمويل الذاتي ليست خاصة بوزارة الصناعة والمعادن فحسب، لوجود أخرى منها تابعة لوزارات عديدة كالإعمار والإسكان والكهرباء والدفاع"، مشيراً إلى أن "ايرادات الشركات التي كانت يجب أن تمول موظفيها ذاتياً، متوقفة منذ مدة بسبب عدم الإنتاج، بالتالي فإن رواتب موظفيها أصبحت على عاتق الدولة".
وأقر الحديثي، بأن "رواتب منتسبي تلك الشركات متأخرة"، مؤكداً "التزام الحكومة بإيجاد حل لتلك المشكلة".
وأضاف المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، أن "إقرار الموازنة العامة العام 2015 الحالي، تضمن حلاً لمشكلة أولئك الموظفين، بنحو يؤمن إمكانية تجاوز التأخير في صرف رواتبهم"، مستدركاً "لكن يجب أن يتابع ذلك الموضوع من قبل وزاراتهم، لأنها ينبغي أن تبحث عن سبل لترشيق تلك الشركات وإعادة دمجها في عملية الإنتاج لتسهم في تقليل جزء من الأعباء على ميزانية الدولة".
وكان منتسبو شركات التمويل الذاتي لاسيما تلك التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، قد قاموا بالعديد من التظاهرات خلال المدة الماضية، احتجاجاً على تأخر رواتبهم، مطالبين بتحويلهم إلى النظام المركزي، ومنهم منتسبو شركة واسط العامة للصناعات النسيجية، الذين تظاهروا امس الاثنين، أمام مبنى مجلس المحافظة، في مدينة الكوت، وهددوا بممارسات "دموية" وقطع طريق بغداد مع المحافظات الجنوبية.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الحديثي: الموازنة عالجت رواتب شركات التمويل الذاتي وعلى الوزارات المعنية ترشيقها Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى