مقالات العام

وزارة العمل تعلن إطلاق القروض الميسرة في سبع محافظات وإطلاق القروض الصناعية في خمس



 اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التشغيل والقروض مؤخراً عن إطلاقها القروض الميسرة للباحثين عن العمل في سبعة محافظات .
لمدة شهر ابتداءً من 10 / 2  ولغاية 10 / 3 / 2015  وقال الناطق الإعلامي للوزارة عمار منعم ان دائرة التشغيل والقروض ستبدأ بإطلاق القروض الميسرة للباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بياناتها في سبعة محافظات وهي ( كربلاء المقدسة ، المثنى ، البصرة ، ميسان ، ديالى ، كوت والديوانية ) لمدة شهر ابتداءً من 10- 2 ولغاية 10 -3-2015  لافتاً الى ان التقديم سيكون عن طريق البريد الالكتروني للوزارة في خطوة لتبسيط الإجراءات للمواطنين وتجنباً لتعرضهم لحالات ابتزاز من قبل ضعاف النفوس وبين على الصعيد ذاته ان الدائرة عازمة على إطلاق القروض الخاصة بالخدمات الصناعية في خمسة محافظات ( بغداد ، الديوانية ، النجف الأشرف ، ذي قار و كركوك ) ولمدة شهر اعتباراً من 15- 2 ولغاية 15-3-2015  . وأضاف منعم ان الوزارة أطلقت القروض في تلك المحافظات كونها لم تستوفي المبالغ المخصصة لها ، اذ ان الوزارة رصدت مبالغ لكل محافظة بما يتناسب مع كثافتها السكانية ومستوى خط الفقر فيها وان تلك المحافظات لم تستوفي جميع المبالغ في صندوق الإقراض الخاص بها . يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني كان قد وجه بمنح القروض الميسرة للباحثين عن العمل بشكل دفعة واحدة بدلاً من دفعتين وتبسيط الإجراءات على المتقدمين واستكمال جميع المعاملات المتراكمة في خطوة تهدف الوزارة فيها الى تنفيذ ستراتيجيتها في مكافحة البطالة .
هذا وكان  وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني قد دعا  وزارة المالية في وقت سابق الى زيادة تخصيص فروع مصرف الرافدين في بغداد لصرف القروض  الميسرة التي تمنحها الوزارة للباحثين عن العمل المسجلين في عادة بياناتها والذين قدموا بطلباتهم للحصول على تلك القروض . وقال السيد الوزير ان المرحلة الراهنة تتطلب تكاثف الجهود والعمل بصورة تكاملية تهدف الى تبسيط الإجراءات للمواطنين ، لذا وجهنا بمخاطبة وزارة المالية لزيادة عدد مصارفها لفرع الرافدين في ضوء التنسيق المسبق مع وزارة المالية لصرف مبالغ القروض الميسرة للباحثين عن العمل عن طريق مصارفها . وبين ان تلك الإجراءات تهدف الى تنفيذ ستراتيجية الوزارة التي أعدتها لخفض معدلات البطالة من خلال نمو اقتصادي محفزاً لخلق فرص عمل جديدة وتشجيع إقامة مشاريع ذاتية مدرة للدخل للباحثين عن العمل ضمن برنامجي القروض في الوزارة ( صندوق دعم المشاريع المدرة للدخل – ستراتيجية التخفيف من الفقر)    .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزارة العمل تعلن إطلاق القروض الميسرة في سبع محافظات وإطلاق القروض الصناعية في خمس Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى