مقالات العام

أكدوا استمرار احتاجاتهم إلى حين استجابة الحكومة لمطالبهم المشروعة .... عمال التمويل الذاتي يواصلون التظاهر في المحافظات



واصل الثلاثاء 3 / 1 / 2015  المئات من عمال شركة واسط للصناعات النسيجية، تظاهرهم لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بتحويلهم من التمويل الذاتي إلى المركزي وصرف رواتبهم المتوقفة، ، أكدت اللجنة التنسيقية للتظاهرة أنها تدرس إقامة اعتصام أمام حقل الأحدب النفطي.
وفي نفس الوقت، تظاهر العشرات من موظفي وزارة الصناعة، في النجف للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية المتأخرة منذ أربعة أشهر، مطالبين بدعم معاملهم والحد من استيراد السلع المستوردة.
وانطلقت تظاهرات عمال شركة نسيج الكوت من باب الشركة باتجاه ساحة المجسر الرابط بين بغداد الكوت العمارة ناصرية البصرة، حيث تجمع المتظاهرون وقطعوا الشارع. وشارك في التظاهرة رئيس مجلس محافظة واسط ونائب المحافظ.
واشاد المتظاهرون بالمواقف الداعمة التي ابداها النائب جوزيف صليوة عن قائمة الوركاء الديمقراطية.
كما شارك في التظاهرة؛ اعضاء التحاد العام لنقابات عمال العراق في واسط، وفي الساعة 12 (ظهر يوم أمس) تم الاتفاق على تفريق التظاهرة وان تستمر ليوم غد في نفس المكان في ساحة المجسر وسوف تدرس اللجنة التنسيقية إقامة اعتصام امام شركة حقل الاحدب النفطي يوم الاحد القادم.
وقال ممثل عمال شركة واسط للصناعات النسيجية، في التظاهرة حيدر مجيد، إن "المئات من عمال شركة النسيج تظاهروا لليوم الثاني على التوالي، في ساحة المتنبي وسط المحافظة للمطالبة بتحويلهم من التمويل الذاتي إلى المركزي"، مهدداً بـ"قطع الساحة ومن ثم قطع طريق بغداد - واسط في حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبنا".
وأضاف مجيد أن "المتظاهرين جادون بالاستمرار في التظاهرات لحين تحقيق المطالب".
من جهته، قال رئيس مجلس محافظة واسط، مازن الزاملي في تصريح صحفي، إن "المجلس شكل لجنة تضم أعضاء من نواب المحافظة وممثلين عن مجلس واسط فضلاً عن ممثلين عن شركة النسيج"، لافتاً إلى أن "هذه اللجنة ستأخذ على عاتقها طرح مطالب المتظاهرين على مجلس الوزراء ومجلس النواب".
وكان المئات من منتسبي شركة واسط العامة للصناعات النسيجية، نظموا أمس الأول الاثنين، تظاهرة أمام مبنى مجلس المحافظة مطالبين بتحويلهم من التمويل الذاتي الى المركزي وصرف رواتبهم المتوقفة، وهددوا بتظاهرة عاصفة وقطع طريق بغداد مع المحافظات الجنوبية.
وفي نفس السياق، قال حيدر منصور أحد منتسبي معمل الألبسة الرجالية في النجف، إن "العشرات من منتسبي معامل الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن (معامل الألبسة الجاهزة والسمنت والصناعات الجلدية والإطارات) تظاهروا (يوم أمس) للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية المتأخرة منذ أربعة أشهر".
وأضاف منصور أن "المتظاهرين يطالبون وزارة الصناعة بدعم معاملهم لكي يتسنى لها العمل، وإذا حظي الإنتاج الوطني بدعم الدولة ستكون هناك مردودات مالية لا بأس بها".
وأشار منصور الى أن "على الدولة أن تحد من السلع المستوردة التي أغرقت السوق العراقية مما أثرت سلباً في عمل معاملنا".
وكان المئات من عمال النسيج في الناصرية، قد خرجوا بتظاهرة أمس الأول، مطالبين بصرف رواتبهم المتاخره والاهتمام بمكائن الانتاج حيث تجمهروا امام باب المعمل وهتفوا ضد السياسة الاقتصادية والاجراءات التعسفية بحق العمال وفقرات الميزانية المجحفة بحقهم، كما شكلوا لجنة تنسيقية لتنظيم تظاهرة اخرى اليوم الاربعاء امام مجلس المحافظة.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: أكدوا استمرار احتاجاتهم إلى حين استجابة الحكومة لمطالبهم المشروعة .... عمال التمويل الذاتي يواصلون التظاهر في المحافظات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى