مقالات العام

خريجو النجف العاطلون عن العمل يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم

تظاهر اليوم الثلاثاء 3 / 1 / 2015 ، العشرات من الخريجين العاطلين عن العمل في محافظة النجف، حاملين لافتات للمطالبة بحقوقهم، امام مبنى مجلس المحافظة.
وقال احد منظمي التظاهرة مهدي المهنا، لوكالة كل العراق [أين] ان "التظاهرة أتت بعد عدد من الحملات لجمع التواقيع للمطالبة بحقوق الخريجين العاطلين عن العمل، تمت اقامتها في مناطق متفرقه من النجف والكوفة فضلا عن عدد من الندوات والمؤتمرات لتوحيد الصف وجمع الجهود في خندق واحد للمطالبة بحقوق شريحة الشباب الخريجين الذين لم يحصلوا على فرصتهم حتى الان في بلدهم".
واوضح "تظاهرنا اليوم يعد خطوة اولى في طريق المطالبة بحقوقنا المشروعة اسوة باقراننا من الشباب خريجي الكليات والمعاهد العراقية الحكومية منها والاهلية".
وتابع المهنا ان "التظاهرة انطلقت من ساحة الصدرين في النجف الى مجلس المحافظة، اذ قمنا بوقفة احتجاجية وستليها عدد من الاعتصامات والوقفات حتى نحصل على حقوقنا بالكامل".
وكان عدد من شباب محافظة النجف، قاموا الجمعة الماضية بحملة جمع تواقيع في شارع الروان في المحافظة لمساندة الخريجين العاطلين عن العمل والمطالبة بحقوقهم.
وقال الناشط عن الحملة أوس مرزه لـ[أين] إن "حملة جمع التواقيع لمساندة الخريجين العاطلين عن العمل للمطالبة بحقوقهم ستستمر لجمع اكبر عدد من التواقيع"، مشيرا الى انه "سبق هذه الحملة عقد عدد من الندوات الحوارية والمؤتمرات والاجتماعات لوضع الخطوط العريضة لتكون الحملة واسعة النطاق
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: خريجو النجف العاطلون عن العمل يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى