مقالات العام

نائب: رواتب الموظفين خط احمر ولا يمكن المساس بها دون الرجوع الى اللبرلمان

أعتبر نائب عن ائتلاف الوطنية، أمس الاربعاء، ان رواتب الموظفين "خط احمر" لا يمكن المساس بها دون الرجوع الى البرلمان، فيما دعا الى ضرورة تحري المعلومة بشكل دقيق وعدم التعجل بنشر الاخبار غير المؤكدة.  وقال النائب كاظم الشمري في بيان تلقت "طريق الشعب" نسخة منه أمس، إن "هنالك اطرافاً تعمل بشكل مدروس على إثارة الفتن ومحاولة عرقلة عمل الحكومة"، لافتاً النظر الى أن "تلك الاطراف بدأت تنشط بشكل واضح من خلال محاولة خلط الاوراق سواء بالاعمال الارهابية او بث الاشاعات التي يكون لها تأثير وصدى مؤثر لدى المواطن".
واضاف أن "الشارع العراقي لا يحتمل مطبات كهذه خاصة ان الخطر الداعشي مازال مستمرا والحكومة الجديدة هي حكومة فتية بحاجة الى تعاون وجهود جبارة لدفعها الى الأمام في سبيل تحقيق أهدافها التي يطمح إليها كل من يملك الحرص على خير العراق وشعبه".
وتابع الشمري أن "رواتب الموظفين هي أمر تم التصويت عليه ضمن الموازنة العامة للعام الحالي"، عاداً "تلك الرواتب خط احمر ولا يمكن المساس بها بأي شكل من الأشكال دون الرجوع الى البرلمان". وتابع أن "الاعلام سلاح ذو حدين والواجب الوطني يحتم على السلطة الرابعة دعم الحكومة والبرلمان ومراقبتهما في نفس الوقت للتوجيه نحو الصواب في حال الخطأ مع ضرورة تحري المعلومة بشكل دقيق وعدم التعجل بنشر الأخبار غير المؤكدة خاصة ما يمكن ان يكون لها صدى سلبي على الشارع وتخدم اجندات اطراف تسعى بكل مجهودها لاسقاط الحكومة وارجاع العراق الى المربع الاول".
وأفاد مصدر رسمي في رئاسة الوزراء، امس الثلاثاء (17 شباط 2015)، بأن الوثيقة المتداولة بشأن توزيع رواتب الموظفين كل 40 يوماً "خاطئة"، مشيراً الى أنها لا تمثل قرار مجلس الوزراء.
كما اكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعدي الحديثي، امس الثلاثاء، ان تأخير الرواتب عشرة ايام اجراء احترازي لن يعمل به الا عند الضرورة القصوى وعدم توفر السيولة المالية، فيما اشار الى ان ذلك لن يعمل به بصورة دورية.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: نائب: رواتب الموظفين خط احمر ولا يمكن المساس بها دون الرجوع الى اللبرلمان Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى