مقالات العام

اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن تواصل عملها لمناقشة آخر مستجدات واقع ومعاناة العاملين



أكدت وزارة المالية بانها اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لصرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي بدءا من الاسبوع الجاري. وقالت وزارة المالية في بيانها، يوم الخميس الماضي ،  إنه "تنفيذا لقرار مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة وتطبيقا لقانون الموازنة لعام 2015 بصرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي اتخذت وزارة المالية الإجراءات اللازمة كافة لدفع تلك الرواتب وبدءاً من الاسبوع المقبل".
فيما أكدت اللجنة التنسيقية لعاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن  أن قرار الحكومة إطلاق رواتب العاملين في شركات الذاتي لم يحدد عدد رواتب الأشهر التي يجب أن تصرف، مؤكدة أن القرار يلزم وزارة المالية والجهات المعنية بصرف الرواتب.
في حين، ثمّنت اللجنة  قرار مجلس الوزراء إطلاق رواتب عمال التمويل الذاتي، مطالبة الحكومة بتحقيق بقية الطلبات المشروعة في دعم الصناعة الوطنية والحفاظ على حقوق العاملين في هذا القطاع.جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة يوم الاربعاء 18 / 2 / 2015 تضمن مناقشة الجوانب المتعلقة بالقرار والإجراءات التي تكفل حق صرف المستحقات من دون تلكوء او تسويف . واشار اجتماع اللجنة التنسيقية إلى أن :
  اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن عقدت اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال العراق بحضور ممثلي شركات : نصر العامة ، الشهيد ، المنصور ، أبن سينا ، التحدي ، الصناعات الكهربائية ، الصناعات الجلدية ، صناعة البطاريات ، الألبان ، الزيوت النباتية ، الصناعات القطنية ، الإخاء ، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق .
حيث تمت مناقشة اهم الجوانب في عمل اللجنة التنسيقية المتعلقة بالنشاطات والفعاليات التي يتطلب العمل عليها لضمان حقوق ومصالح العاملين والحفاظ على الشركات العامة باعتبارها احد أهم مصادر الاقتصاد العراقي والعمل على إعادة تأهيلها ودعمها وضمان استمرارية عمل العاملين فيها وضمان حقوقهم باعتبارهم ذو خبرة وكفاءة مهنية عالية وخبرة تمتد لعشرات السنوات .
وتمت مناقشة الجوانب التالية :
1
ــ توجيه الشكر والتقدير والامتنان للعاملين في الشركات العامة كافة لمواقفهم وتفانيهم ومشاركتهم في الفعاليات والانشطة والتظاهرات التي تم تنظيمها دفاعاً عن حقوقهم ومصالحهم وشركاتهم .
2
ــ تثمين قرار مجلس الوزراء الخاص بصرف كافة المستحقات المالية للعاملين منذ شهر ايلول 2014 ولغاية الآن . مؤكدين على ضرورة التزام الجهات المعنية بالتنفيذ واتخاذ الخطوات العملية لضمان حقوق ومصالح العاملين وحل مشاكل الشركات بروح المسؤولية الوطنية .
3
ــ تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء واللقاء مع الجهات ذات العلاقة .
4
ــ على ضوء نتائج اللقاءات التي سيتم تقييم نتائجها ، تتخذ اللجنة التنسيقية القرارات المتعلقة بالفعاليات والأنشطة المختلفة التي ستنظم لاحقاً .
4
ــ العمل على التهيئة والتحضير لعقد مؤتمر عام تحت شعار " صنع في العراق " يشارك فيه ممثلي الشركات العامة والمدراء العامون وذوي الاختصاصات الاقتصادية والصناعة ليكون مساهم في تحديد التوجهات المستقبلية للصناعة الوطنية العراقية في القطاعات الإنتاجية كافة العام ، المختلط ، الخاص ودورهم في عملية التنمية الوطنية .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن تواصل عملها لمناقشة آخر مستجدات واقع ومعاناة العاملين Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى