مقالات العام

البتروكيمياويات تعلن انتهاء اعتصام منتسبيها

أعلنت إدارة شركة البتروكيمياويات في البصرة، اليوم الخميس، انتهاء اعتصام منتسبي الشركة بعد ثلاثة أيام، وأشارت إلى أن مجلس الوزراء وجه بصرف رواتبهم، وفيما لفتت إلى تشكيل لجنة من قبل الحكومة المحلية لمتابعة صرف الرواتب وتحويل ملاك الشركة على وزارة النفط، أكدت نقابة العمال أن القرار جاء بعد ضغوط المعتصمين.
وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة سالم جبار في حديث إلى (المدى برس)، إن "اعتصام منتسبي البتروكيمياويات انتهى فجر اليوم الخميس، بعد ثلاثة أيام"، عازياً السبب إلى "اعطاء المنتسبين تطمينات بالاستجابة إلى مطالبهم من خلال تشكيل لجنة للتفاوض بين المنتسبين والحكومة الاتحادية".
وأضاف جبار أن "مجلس الوزراء وجه وزارة المالية بصرف رواتب شركات التمويل الذاتي ومنها شركة البتروكيمياويات بالإضافة إلى قرار مجلس محافظة البصرة بإعطاء الأولوية إلى منح منتسبي الشركة قطع أراض ومطالبة الحكومة الاتحادية تحويل الشركة على ملاك وزارة النفط".
وأشار جبار إلى "تشكيل لجنة مختصة من قبل الحكومة المحلية لمتابعة قراراتها وكذلك لجنة من قبل الحكومة الاتحادية لمتابعة مطالب المنتسبين والاستجابة لصرف الرواتب وتحويل ملاك الشركة إلى ملاك وزارة النفط".
من جانبه عدت الناشطة في نقابات العمال حرمان المالكي في حديث إلى (المدى برس)، إن "ضغوطات معتصمي شركة البتروكيمياويات وقطع الطريق عن الموانئ ساهمت بتلبية المطالب"، مشيرة إلى أن "اللجنة التفاوضية مع المنتسبين عليها أن تسهم بالحلول الجذرية لا الحلول الوقتية فحسب".
ولفتت المالكي إلى أن "القطاع الصناعي في البلاد يعاني تراجعاً كبيراً وهذا ما قد يفسر أن هناك مستفيداً من وراء هذا التراجع في قطاع الصناعة في البلاد"، موضحة أن "معامل البتروكيمياويات في دول العالم تنضم إلى وزارة النفط من أجل ضمان تزويدها بالغاز الذي يعاني منه معمل البتروكيمياويات في البصرة حاليا".
وتظاهر العشرات من منتسبي الشركة العامة للبتروكيمياويات في محافظة البصرة، (11 شباط2015)، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ خمسة أشهر، وحملوا وزارة المالية مسؤولية عدم صرف رواتبهم، كما هددوا بقطع الطرق الرئيسة في المحافظة في حالة عدم تنفيذ مطالبهم.

 

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: البتروكيمياويات تعلن انتهاء اعتصام منتسبيها Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى