مقالات العام

عمال شركة حمورابي [العقود والاجر اليومي] يضربون عن العمل احتجاجا على تقليل رواتبهم

اعلن عمال شركة حمورابي العاملين بصفة عقود واجر يومي في محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء 3 / 1 / 2015 ، اضرابهم عن العمل احتجاجا على تقليل رواتبهم الى النصف.
وقال احد العمال المضربين عن العمل بمشروع المرور [ط6] حيدر كاظم، لوكالة كل العراق [أين]، ان " رواتب العاملين بصفة اجراء يوميين وعقود، تم تقليلها الى النصف تقريبا خلال الشهر الماضي".
واضاف "اننا طالبنا المدير العام للشركة بمخاطبة المسؤولين، اذ ان الأجور لا تكفي لسد الحاجات الأساسية، لكن دون جدوى لذلك قررنا ان ننفذ اضرابا عن العمل".
واوضح كاظم ان "نحو 300 عامل [سائق سيارة حمل] اضربوا عن العمل، منذ امس ولايزال اضرابهم مستمرا لغاية اليوم"، لافتا الى ان "مدير المشروع وعد بإنهاء الامر خلال عشرة ايام"، وقال: "بخلاف ذلك فان العمال سيستمرون بإضرابهم".
وكانت وزارة الاعمال والاسكان، اعلنت في 18 من كانون الثاني الماضي، عن اتباعها نهج الحكومة المتعلق بسياسة التقشف عن طريق تخفيض النفقات غير الضرورية لسد العجز الحاصل في الموازنة العامة ولذلك عبر عدة إجراءات منها تخفيض رواتب العاملين في الاجر اليومي والعقود من منتسبي الوزارة وتشكيلاتها كأجراء اضطراري تفادياً لأنهاء خدماتهم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال شركة حمورابي [العقود والاجر اليومي] يضربون عن العمل احتجاجا على تقليل رواتبهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى