مقالات العام

عمال نفط الشمال يتظاهرون مطالبين بصرف مستحقاتهم من أرباح التصدير

تظاهر العشرات من موظفي شركة نفط الشمال،  الثلاثاء 24 / 3 / 2015 ، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية من أرباح التصدير السنوية المتوقفة منذ نهاية عام 2013.
وقال مصدر: إن العشرات من موظفي شركة نفط الشمال تظاهروا، (ظهر يوم أمس)، لمطالبة وزارة النفط بضرورة اطلاق مستحقاتهم السنوية المتحققة من الارباح التي تأتي من تصدير النفط عبر الخط العراقي التركي.
واضاف المصدر، أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بضرورة عدم التفريق في التعامل بين الموظفين في وسط البلاد وجنوبيها ، واخرى تشير الى أن الارباح السنوية متوقفة منذ نهاية عام 2013 لغاية اليوم.
وتابع أن المتظاهرين حملوا المدير العام لشركة نفط الشمال سمير الطائي مسؤولية عدم صرف تلك المستحقات بالرغم من ان الشركة أستأنفت التصدير بعد توقفه اشهرا عدة بسبب سيطرة "داعش" على محافظتي نينوى وصلاح الدين. واكد أن المتظاهرين انتقدوا ادارة الشركة ووزارة النفط بسبب صرف اغلب الرواتب من فئة 250 دينارا التي تكون في الغالب غير صالحة للتداول بسبب تلفها.
يذكر أن شركة نفط الشمال تدير حقول النفط في المحافظات التي تقع شمالي العراق، وتقوم بتصدير النفط الخام عبر خط أنابيب كركوك، جيهان في تركيا، بمعدل 600 ألف برميل يوميا، لكن عمليات الضخ عبر الخط المذكور تتفاوت بين الحين والآخر بسبب هجمات مسلحة خصوصاً في الجانب العراقي.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال نفط الشمال يتظاهرون مطالبين بصرف مستحقاتهم من أرباح التصدير Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى