مقالات العام

اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة تواصل نشاطاتها وفعالياتها



بحضور ممثلين عن ١٧ شركة، شكلت اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة، لجنة لمتابعة تنفيذ ما صدر من قرارات عن مجلس الوزراء ووزارة المالية بخصوص المستحقات المالية للعاملين، وبإشراف الاتحاد العام لنقابات عمال العراق.
وعقدت اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن، اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، بحضور ممثلي الشركات ( نصر العامة، صناعة البطاريات، التحدي، النعمان، الزيوت، الصناعات الجلدية، الشهيد، أبن سينا، المنصور العامة، الزوراء، الصناعات الكهربائية، أبن الوليد، الآخاء، الطارق، الآلبان العامة، الصناعات القطنية، الميكانيكية في الأسكندرية، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق).
وذكر بيان للجنة التنسيقية تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، أن اجتماع اللجنة ناقش آخر مستجدات التحرك العمالي في الشركات ومتابعة ما صدر من قرارات عن مجلس الوزراء ووزارة المالية بخصوص المستحقات المالية للعاملين.
واشار البيان إلى أنه "تم تكليف لجنة لمتابعة تنفيذ هذه القرارات والعمل على زيارة وزارة المالية واللقاء بمسؤوليها للإطلاع على آلية تنفيذ استلام المستحقات على ضوء ما تم الإطلاع عليه في لقاء السيد وزير الصناعة يوم الأربعاء الماضي، وما أعلنه السيد وزير المالية في مؤتمره الصحفي يوم الخميس الماضي".
ولفت النظر إلى أنه "تم الإطلاع على رسالة منظمة عمال الولايات المتحدة الأمريكية المناهضين للحرب (USLAW) التي أكدت على دعمها وتضامنها مع العاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن والإشادة بجهودهم ونشاطاتهم وتعبئة الحركة العمالية الأمريكية للوقف والدعم والتضامن مع قضية العاملين في مختلف قطاعات الإنتاج، وتم توجيه الشكر والتقدير للمنظمة الأمريكية ولمركز التضامن العمالي على موقفهما وتضامنهما".
كما جرت مناقشة لإعداد النظام الداخلي للجنة التنسيقية والعمل على تطوير عملها والتأكيد على تمثيلها للعاملين في نشاطاتها المختلفة السابقة والتي ستنظم لاحقا . وتم تشكيل لجنة تحضيرية من سبعة أعضاء لإعداد النظام الداخلي وتقديم مسودته في الاجتماع القادم للجنة التنسيقية، بحسب البيان.
وأفاد البيان بأنه "تم اجراء انتخاب وبالاقتراع السري أربعة أعضاء من اللجنة التنسيقية لعضوية لجنة المتابعة وذلك بناء على مقترح السيد وزير الصناعة والمعادن لمتابعة القضايا المتعلقة بشؤون العاملين وشركاتهم.
وأكد الاجتماع "على أهمية دور اللجنة التنسيقية في متابعة مختلف قضايا العاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن وحث الشركات العامة كافة للعمل بشكل تضامني وبمسؤولية وطنية لدعم مساهمتها الفاعلة في إعادة بناء اقتصادنا الوطني وصناعتنا الوطنية ومواجهة التحديات الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز".

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اللجنة التنسيقية للعاملين في شركات وزارة الصناعة تواصل نشاطاتها وفعالياتها Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى