مقالات العام

نشاطات متميزة لاتحاد نقابات عمال محافظة كركوك

قام وفد برئاسة رئيس الاتحاد عبد الرزاق سعيد وضم أمين مولود ويوسف خلف عضوي مكتب اتحاد نقابات عمال محافظة كركوك ضمن هيكلية الاتحاد العام لنقابات عمال العراق بزيارة السيد كاك سردار مدير بلدية كركوك يوم 15/3/2015. وقدم رئيس الاتحاد التهنئة له على تسنمه منصبه الجديد وبدوره شكر الوفد الزائر. ثم استعرض رئيس الاتحاد جملة من القضايا لعمال البلدية من:
 اولا : تقديم صورة" من المذكرة التي سبق وان قدمت الى مجلس المحافظة بصدد تأخر مستحقات عمال البلدية في القطاع الخامس و مطالبة الاتحاد بتطبيق قانون العمل وتنظيم الآليات بالنسبة الى عمال ذوي الخدمة الطويلة والتمتع بالعطل الأسبوعية والشهرية والسنوية والإجازات المرضية، وبدوره استحسن المدير ما جاء في المذكرة معربا عن تاييده للمطالب المذكورة فيها.ومشيرا إلى ان عدم شمول العمال بقانون العمل وما يترتب عنه من حقوق يعود الى تعليمات مجلس الوزراء.
ثانيا :شرح رئيس الاتحاد المعاناة  عن البطالة الواسعة في المحافظة بسبب الحرب ضد الأرهاب وتأخر الميزانية ولجوء الأعداد الهائلة من النازحين مما خلق حالة من الأيدي العاملة العاطلة ومن جهة أخرى استقدام أعداد هائلة من العمالة الأجنبية وتشغيلهم من قبل الشركات الأهلية وهذه كلها أثرت على الحالة الاقتصادية السيئة في المحافظة بشكل كامل.ويجب وضع حد قانوني له. . ثالثا :- أشار الأخ رئيس الاتحاد الى إنشاء حي صناعي جديد على طريق كركوك السليمانية حيث ان العمل فيه يسير ببطء ولحد الآن شوارعه غير مبلطة لا ماء ولا كهرباء واهم ?ن هذه عدم قدرة المهنيين والصناعيين على دفع مبالغ المقدمة والأقساط الشهرية العالية وفي هذه الحالة يجب إيجاد حل يتناسب مع الإمكانيات المادية لهذه الشريحة الواسعة من الكادحين.

 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: نشاطات متميزة لاتحاد نقابات عمال محافظة كركوك Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى