مقالات العام

تنسيقية شركات التمويل الذاتي تؤجل تظاهراتها لمنح "المالية" فرصة الإيفاء بتعهداتها .... الجبوري لعمال الصناعات الجلدية: رواتبكم خط احمر وسنتابع سبب تأخيرها مع الحكومة

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،  الثلاثاء 31 / 3 ، ان رواتب العاملين في الشركة العامة للصناعات الجلدية "خط احمر"، مبينا ان رئاسة البرلمان ستتابع سبب تأخير دفعها مع مجلس الوزراء.
فيما افاد مصدر  عمالي، بتأجيل تظاهرة كان من المقرر أن تنطلق أمس الثلاثاء، للمطالبة بصرف رواتب عمال شركات التمويل الذاتي.
وقال سليم الجبوري رئيس مجلس النواب في بيان صدر على هامش زيارته للشركة، وتلقت "طريق الشعب" نسخة منه، "التقينا بجمع من موظفي الشركة، واستمعنا لمشاكلهم ومعاناتهم وفي مقدمتها مشكلة تاخير رواتبهم"، مبينا "اوعزنا بضرورة التنسيق مع الجهات التنفيذية من اجل تذليل هذه الصعوبات".
واضاف الجبوري أن "موضوع الرواتب خط احمر وسنتابع سبب تأخيرها بشكل مباشر مع رئيس مجلس الوزراء"، مؤكدا حرص مجلس النواب على "تطوير القطاع الصناعي من خلال تشريعات تعزز هذا القطاع، واهمية دعم المنتج الوطني بغية تعزيز الاقتصاد العراقي".
من جانبهم، طالب الموظفون الجبوري بـ"الاشراف على جميع شركات وزارة الصناعة والمعادن"، مبدين استغرابهم لـ"عدم انصاف الصناعة العراقية التي تمر بمرحلة تراجع ملحوظ، في الوقت الذي يشهد البلد حاجة ماسة لهذا القطاع المهم".
إلى ذلك، قال مصدر عمالي في حديث مع "طريق الشعب" أمس، إن "اللجنة التنسيقية لعمال شركات التمويل الذاتي قررت تأجيل  تظاهرة (أمس) الثلاثاء، لمنح وزارة المالية فرصة للإيفاء بتعهداتها بصرف جميع الرواتب المتوقفة". وأضاف المصدر، أن "اللجنة التنسيقية التقت  الاثنين وزير الصناعة وابلغهم بقرار صرف جميع رواتبهم الموقوفة". وكشف وزير الصناعة نصير العيساوي، امس الاثنين (30 اذار 2015) ان جميع رواتب التمويل الذاتي السابقة سيتم صرفها حاليا، وفيما اكد ان معظم شركات الوزارة خاسرة، لفت الى ان تلك الشركات تعاني من تسويق منتج?تها. وتظاهر المئات من العاملين في وزارة الصناعة وسط بغداد،مرات عديدة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ أشهر عديدة، وفيما هددوا ببدء اعتصام مفتوح، طالبوا بتمويل مركزي لدوائرهم بدل التمويل الذاتي.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تنسيقية شركات التمويل الذاتي تؤجل تظاهراتها لمنح "المالية" فرصة الإيفاء بتعهداتها .... الجبوري لعمال الصناعات الجلدية: رواتبكم خط احمر وسنتابع سبب تأخيرها مع الحكومة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى