مقالات العام

العاملون في قطاع النفط والغاز في شركة نفط الشمال شكوى من تأخر صرف المستحقات ومطالبة بالحقوق المشروعة

زار وفد من نقابة العاملين في قطاع النفط والغاز في كركوك لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة كركوك وتمت مناقشة وضع القطاع النفطي والغاز ومشاكل العاملين في دوائر الشركة. كانت المناقشات جرت بشكل ايجابي وسلس وتم حل بعض المشاكل وتم تقديم الوعود بإيصال صوت العاملين لوزير النفط عادل عبد المهدي من خلال المذكرة التي تقدمت بها النقابة والتي جاء فيها :
يشكو العاملون في قطاع النفط والغاز في شركة نفط الشمال الغبن بسبب الاجراءات الروتينية وتأخر صرف مستحقاتهم المالية من الحوافز والارباح التي لم تنصفهم.
واشارت المذكرة الى عدد من المطالب والاقتراحات مطالبين التدخل من الجهات ذات العلاقة بتلبيتها كونها مشروعة وقانونية ومنها :
1
ــ صرف مستحقات الحوافز والارباح لسنتي 2014 و2015 أسوة بباقي الشركات النفطية.
2
ــ الانسيابية في الترقيات والايفادات والدورات والابتعاد عن المحسوبية.
3
ــ  الاهتمام بالكوادر الوسطية وتطوير مهاراتهم من خلال تنظيم دورات داخل وخارج البلاد
4
ــ  العمل على انهاء حالة التبذير والفساد وهدر المال العام في بناء الابنية الفارهة غير الضرورية ووضع حد لعقود السيارات والمكائن المستأجرة.
5
ــ بناء مصفى نفطية في كركوك لقربها من ابار النفط في المحافظة ولتأمين المشتقات النفطية للمحافظة وسد النواقص في المحافظات الاخرى.
6
ــ الاهتمام بتعيين خريجي معهد النفط والمعاهد التقنية من فئة الشباب والاستفادة من طاقاتهم ومؤهلاتهم.
7
ــ  العمل على بناء دور سكنية او توزيع الاراضي على العاملين في قطاع النفط والغاز في كركوك.
 8
ــ إقرار حق التنظيم النقابي في شركات وزارة النفط وبشكل خاص في الشركات المنتجة أسوة بجميع الدول المنتجة للنفط عربيا ودولياً.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: العاملون في قطاع النفط والغاز في شركة نفط الشمال شكوى من تأخر صرف المستحقات ومطالبة بالحقوق المشروعة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى