مقالات العام

اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات التمويل الذاتي نشاط متواصل ومتابعة للقضايا المطلبية

واصلت مؤخراً اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن نشاطاتها ومراجعاتها لوزارتي الصناعة والمعادن والمالية ففي يوم 19 / 5 توجهت اللجنة التنسيقية بمعظم اعضائها الى وزارة المالية للضغط من أجل حل الاشكالات في صرف الرواتب. وبعد محاولة عرقلة الدخول من قبل استعلامات الوزارة استطاعت اللجنة الدخول بفريقي عمل الى الدائرة القانونية للمتابعة مع لجنة التدقيق والقسم الاخر توجه الى مكتب شؤون المواطنين التابع لوزير المالية لتقديم شكوى وقد تم تقديم شكوى اصولية وقع عليها جميع اعضاء اللجنة، تم توضيح الع?اقيل فيها التي تضعها المالية والمطالبة باطلاق كافة الرواتب المتأخرة لكون منتسبي الشركات غير مقتنعين بموقف المالية واذا لم تحل المسألة فأنها ستكون مسؤولة عن النتائج التي قد تؤدي الى مواقف سلبية. بعدها تمت مراجعة الدائرة القانونية لتوضيح كتاب السيد وزير الصناعة حول صحة صدور التوقيع واصرت اللجنة على الانتظار لحين اكمال تدقيق كافة الشركات وطبع الكتاب الذي سيرسل الى مصرف الرافدين لتوقيعه واصدار الاشعارات. وتم تدقيق كافة الشركات باستثناء ست شركات لوجود نقص في الاوراق او زيادة في المبالغ وتم حل مشكلة شركتي الزورا? والتحدي وبقيت اربع شركات هي نسيج الحلة و كبريت المشراق والبتروكيمياويات وتبوك لحين اكمال النواقص وتصحيح الاخطاء كما انه سيتم ارسال معاملات شهري 11و12 لسنة 2014 بعد استلام اشعار الشهر الثالث.
ويذكر ان وزارة المالية مازالت تعرقل معاملات رواتب وزارة الصناعة حيث ان احدى اعضاء لجنة التدقيق الميداني شككت في توقيع السيد وزير الصناعة ورفضت تدقيق المعاملات وطالبت بارسال كتاب صحة توقيع السيد وزير الصناعة يوم الاحد 10 / 5 لذا قام اعضاء اللجنة التنسيقية مع الاخوات مخولات السكائر والزيوت، وبالرغم من انسداد معظم طرق بغداد، قاموا باخذ كتاب صحة الصدور من وزارة المالية الى وزارة الصناعة/ مكتب السيد الوزير فوجدوا المكتب مغلقاً وبعد اخذ ورد فتح المكتب وتم تأييد التوقيع من مكتب السيد الوزير ثم ذهبوا به الى السيد ?دير الادارة وايضا بعد اخذ ورد وعراقيل ابدى مدير الادارة تعاونه على ان يرسل الكتاب الى المالية بأقرب وقت.
وسبق لعشرات الآلاف من العاملين في شركات التمويل الذاتي في العراق و التابعة لوزارة الصناعة والمعادن والذين تظاهروا للمطالبة بإيجاد حلول دائمية، لمشاكلهم و دفع المرتبات السابقة منها و المستقبلية، يواجهون الآن مشكلة جديدة حيث أن قانون الموازنة الوطنية لعام 2015 الصادر في شهر كانون الثاني 2015 يحتوي على بنود تنص على نقل العمال الى القطاع الخاص وهذا سيؤدي الى خفض المرتبات و المخصصات، إضافة الى التسريح و التقاعد القسري.
لذا تود اللجنة التنسيقية أن تؤكد بانها ستقوم بتظاهرة كبيرة لمنتسبي شركاتها امام وزارة المالية في حالة لم تتم ازالة تلك العراقيل وتمشية معاملات الرواتب المتأخرة كافة.
هذا وشارك ممثلو الشركات التالية في تقديم الشكوى للسيد وزير المالية :
1
ــ نصر العامة
2
ــ صناعة البطاريات
3
ــ التحدي العامة
4
ـ منتوجات الالبان
5
ــ شركة المنصور
 6
ـ شركة النهروان
7
ــ شركة الآخاء
8
ــ ابن الوليد العامة
9
ــ النعمان العامة
10
ــ الصناعات الجلدية
11
ــ الاسمدة الشمالية
12
ــ شركة الطارق
13
ــ بدر العامة
14
ــ الزوراء العامة
 15
ــ الصناعات الكهربائية
 16
ــ صلاح الدين العامة
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات التمويل الذاتي نشاط متواصل ومتابعة للقضايا المطلبية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى