مقالات العام

تنسيقيات التيار الديمقراطي في بغداد ينظم ندوة حوارية بمناسبة الأول من أيًار



أقامت تنسيقيات بغداد في التيار الديمقراطي صباح يوم الجمعة 8 / 5 / 2015 في قشلة بغداد في المتنبي ندوة حوارية حول الأول من أيًار عيد العمال العالمي أشترك فيها السادة هادي علي لفته نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ومضر عباس عن اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن وقدم لها السيد عبد الستار .
 




تناولت مداخلات الحضور حول نضال العمال طيلة عقود من الزمن من أجل الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم والتحديات التي فرضتها سلطات رأس المال في مختلف دول العالم وبداية في الولايات المتحدة الأمريكية وما أسفرت عنه مجزرة شيكاغو ضد العمال المضربين المسالمين المطالبين بتحديد ساعات العمل . كما تنم استعراض نضالات الطبقة العاملة العراقية منذ تأسيسها وعبر فترات الحكم السابقة وما فرض عليها من قوانين جائرة وعن التظاهرة المليونية في ايار عام 1959 وما تعانية الحركة النقابية في ظل النظام الدكتاتوري السابق ومنذ عام 2003 ولحد الان .
وتطرق السيد مضر الى نشاطات وعمل اللجنة التنسيقية العليا لشركات وزارة الصناعة والمعادن وما حققته من مكاسب لصالح العاملين في هذه الشركات . وعلى التعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال العراق لتعزيز دور اللجنة التنسيقية وتسهيل عملها .
وجرت بعد ذلك العديد  المناقشات حول وضع الشركات في هذه المرحلة والموقف والسياسة الخاطئة للحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 ولحد الان مما ادى الى توقف هذه الشركات وعدم تصريف منتجاتها من قبل المؤسسات الحكومية والإهمال المتعمد في عدم تقديم الدعم الحقيقي لها لمواصلة عملها وبالتالي حرمان المنتسبين من أبسط حقوقهم بالتوقف عن صرف مستحقاتهم المالية . كما تطرقت المداخلات الى أهمية دور الطبقة العاملة  وحركتها النقابية في إعادة بناء الاقتصاد الوطني والصناعة الوطنية في مختلف قطاعات الإنتاج .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تنسيقيات التيار الديمقراطي في بغداد ينظم ندوة حوارية بمناسبة الأول من أيًار Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى