مقالات العام

اللجنة التنسيقية لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن تطالب بإلغاء قرار لوزارة المالية

تدارست اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن في اجتماعها الدوري يوم السبت 20/6/2015، ما جاء في تعميم وزارة المالية المرقم 11008 في 14/4/2015 إلى الوزارات كافة حول " إيقاف العمل بمضاعفة السماحات القانونية للموظف والمبالغ الخاصة بمقياس الضريبة " وبأثر رجعي اعتباراً من 1/1/2014.
وبررت وزارة المالية إجراءها التعسفي هذا لعدم " تضمين ذلك في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2015 المالية ".
أن هذه الإجراءات غير المبررة تضاف إلى الإجراءات غير المدروسة السابقة المتخذة بحق العاملين في مؤسسات الدولة التي ستؤدي إلى عواقب وتبعات مالية عديدة بحق العاملين في الوزارات كافة، بضمنهم منتسبو شركات وزارة الصناعة والمعادن، الذين يعانون من سوء إدارة أزمة شركاتهم المالية والإدارية وتوقف العجلة الإنتاجية لها بسبب السياسات الخاطئة لإدارة هذه الأزمة من الجهات المعنية والتي ألحقت الضرر الكبير في الاقتصاد الوطني العراقي.
أن الضرر الكبير الذي سيعاني منه منتسبو شركات وزارة الصناعة والمعادن والوزارات كافة سيلحق بالشريحة الأوسع والأكبر في المجتمع العراقي، وهم العاملون والموظفون " خاصة الدرجات الدنيا " الذين يتقاضون رواتب دون المستوى المعيشي المطلوب. وهذا مخالف لنص وروح الدستور العراقي الذي ضمن الحق في حياة حرة كريمة لكل أبناء شعبنا العراقي، وأنه إجراء يتناسى المعالجة الحقيقية الفاعلة لعملية هدر المال العام من خلال الرواتب العالية للعاملين في الرئاسات الثلاث ومخصصاتهم الخيالية وصرفيات غير مبررة على حماياتهم الشخصية ونثرياتهم ومعالجاتهم الطبية والايفادات المتكررة إلى خارج وداخل الوطن من دون فائدة تذكر.
أن اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن وحرصاً منها على حقوق ومصالح منتسبي هذه الشركات والوزارات كافة تدعو وزارة المالية إلى إلغاء هذا القرار غير القانوني المضر بمصالح وحقوق ومعيشة المواطن العراقي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا وشعبنا، وتدعو منتسبي الوزارات كافة إلى التصدي الفاعل لمنع تطبيق هذا القرار وبمختلف الوسائل السلمية المتاحة بالتنسيق مع لجنتنا التنسيقية والعمل على عدم المساس بقوتهم ومعيشتهم ورواتبهم ومستحقاتهم المالية ومن أجل توفير حياة حرة كريمة لكل إبناء شعبنا العراقي.

اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن
بغداد 20/6/2015

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اللجنة التنسيقية لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن تطالب بإلغاء قرار لوزارة المالية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى