مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يدين ويشجب الاعتداء على مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق

الأخوة الأفاضل في الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق
تلقى المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق  وعمال العراق بألم وشجب وإدانة خبر الاعتداء الآثم الذي وقع على مقركم يوم الأربعاء الفائت ، على يد مجموعة مسلحة خارجة عن القانون  والنظام ويمثل اعتداء سافر بكل المقاييس، ويشكل انتهاكاً صارخاً للحريات العامة والشخصية، التي أقرها الدستور العراقي . وخاصة ان اتحادكم الشقيق يمثل ركناً أساسياً من الاتحادات والمنظمات المهنية والنقابية العراقية التي تسعى لبناء المجتمع العراقي الديمقراطي بعيداً عن الوصاية والهيمنة والتسلط  وفرض الأجندة التي تعيق مسيرة الحياة المدنية .
إننا إذ نشجب وندين هذا الاعتداء الصارخ نشاطركم المطالبة بمحاسبة من ارتكبوه وإحالتهم للقضاء العادل لينالوا جزاءهم العادل نتيجة اعتداءهم على مقر هو من أهم الصروح الثقافية في البلد، ويضم خيرة المبدعين والمثقفين العراقيين . داعين السلطات المعنية إلى توفير الحماية اللازمة لمكاتب الاتحاد العام للأدباء والكتاب والمؤسسات الثقافية الوطنية وللاتحادات والمنظمات  النقابية المهنية كافة .

المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
بغداد  20 / 6 / 2015
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يدين ويشجب الاعتداء على مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى