مقالات العام

وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتقي اتحاد عمال سوريا والامين العام للاتحاد الدولي للعمال العرب

التقى السيد جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا يوم 11 / 7 / 2015  السيد على رحيم رئيس الاتحاد العام لعمال العراق والوفد المرافق له ، والذي قام بزيارة للجمهورية العربية السورية خلال الفترة 10 ــ 16 / 7 / 2015  
وبحث الجانبان في هذا اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين المنظمتين الشقيقتين ، وتطوير العلاقات النقابية السورية العراقية ، كما جرى البحث في الظروف والاوضاع النقابية والعمالية بالبلدين على وجه الخصوص وبالمنطقة العربية بشكل عام . وكان الأخ على رحيم رئيس الاتحاد العام لعمال العراق والوفد المرافق له قد شارك في حفل تكريم أسر العمال الشهداء الذي اقامه الاتحاد العام لعمال سوريا بمدينة اللاذقية . وتم فيه تكريم نحو أربعمائة أسرة من أسر العمال الشهداء بالمحافظة .

كما استقبل السيد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمكتبه بمقر الأمانة العامة بدمشق ظهر اليوم الثلاثاء 14 تموز / يوليو 2015 ، السيد على رحيم الساعدي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق والوفد المرافق له .
تم في هذا اللقاء تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول عدد من القضايا النقابية على مستوى العراق والوطن العربي والعالمي . كما تناول الجانبان تأثير ما تقوم به الجماعات الإرهابية المسلحة في كل من سوريا والعراق على اوضاع العمال بصفة خاصة وعلى الأوضاع الاقتصادية بشكل عام . وبحث الجانبان في تنامي حجم البطالة في البلدين نتيجة الأوضاع الأمنية السائدة ، ودور نقابات العمال واتحاداتهم في مكافحة الاٍرهاب وبناء جبهة نقابية دولية لرفضه ومجابهته .
وتناول اللقاء التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر النقابي الدولي للتضامن مع سوريا ضد التدخلات الخارجية والحصارات والارهاب المزمع عقده في دمشق منتصف شهر أيلول / سبتمبر القادم بمشاركة عدد كبير من المنظمات العربية والدولية .
وأكد السيد معتوق في هذا اللقاء بأن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعرينه في دمشق سيظل بيت العمال العرب من المحيط الى الخليج وبالمهجر ، وزيارته ليست حكرا على منظماته الأعضاء . بل هو يرحب بتبادل وجهات النظر مع مختلف مكونات الحركة النقابية العربية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها امتنا العربية ، والتحديات الجسام والمسئوليات الإضافية الملقاة على كاهل النقابات والاتحادات العمالية العربية 
 . من جهته عبر السيد على رحيم الساعدي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق عن سعادته البالغة والوفد المرافق له بزيارة مقر الامانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، التي تأتي في إطار جولة عربية شاملة يعتزم اتحاده القيام بها بدأت بزيارة الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا ، وسوف تشمل زيارة عدد من المنظمات العربية ، وقال ان هذه الزيارة سجلت ايجابيات عديدة تستهدف في مجملها خدمة وحدة الحركة العاملة العربية وتطوير وتنمية العلاقات الثنائية على المستوى الأفقي ، مؤكدا ان اتحاده من دعاة الوحدة النقابية وهو يقاوم التشرذم النقابي التي تحاول قوى خارجية فرضه علينا ، وانه لن يكون يوما الا مع تعزيز وحدة العمال وتضامنهم لانه لاشك ان في الوحدة قوة وفي التفرق ضعف .
حضر هذا اللقاء كل من السيد طعمة الجوابرة الامين العام المساعد للعلاقات العربية بالاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، والسيد اسماعيل الهيبة مدير المعهد العربي للدراسات العمالية بدمشق .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتقي اتحاد عمال سوريا والامين العام للاتحاد الدولي للعمال العرب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى