مقالات العام

ا الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يعقد مجلسه المركزي للدورة الاعتيادية في 8 / 8 / 2015

الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يعقد مجلسه المركزي للدورة الاعتيادية في 8 / 8 / 2015 ( دورة القائد النقابي الراحل جاسب عودة حسن ) تحت شعار " من أجل تقوية تنظيمنا النقابي وتعزيز استقلالنا الوطني  ومواجهة الإرهاب الغاشم  "
 أنعقد صباح هذا اليوم 8 / 8 / 2015 المجلس المركزي لإتحادنا العام ، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ،  وشارك مندوبي تنظيمنا النقابي في  تسع نقابات عامة أساسية تمثل العاملين في ( النسيج والجلود / البناء والأخشاب / الميكانيك والمطابع / الزراعة والمواد الغذائية / الخدمات العامة والاجتماعية / النقل والاتصالات / النفط والغاز /   والاتحادات المحلية في محافظات .. كربلاء / النجف الأشرف / واسالكهرباء / العمال المتقاعدين ) كما ان هيكلية اتحادنا العام تضم الاتحادات في ( 14 ) محافظة عط / البصرة / ديوانية / ذي قار / المثنى / كركوك / ميسان / بابل / ديالى / الانبار  ( عدا المحافظات التي احتلت من قبل عصابات داعش أو الأوضاع الأمنية فيها غير مستقرة نينوى / صلاح الدين  ) .
وحضر الاجتماع الذوات الأفاضل :
ــ د . حسان عاكف عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي
ــ حاتم السعدي عضو اللجنة المركزية للحركة الاشتراكية العربية
ــ النائب شروق العبايجي
ــ سعيد نعمة رئيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق
ــ رئيس واعضاء اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن
ــ المشاور القانوني علي حسين











ــ بداية الإجتماع وقف المشاركون في  دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن وضحايا الإرهاب والطبقة العاملة العراقية ، استذكاراً لأرواحهم الطاهرة .
بعد ذلك القى السيد علي رحيم علي كلمة الاتحاد العام قدم فيها استعراضاً لآخر مستجدات العمل النقابي وسياسة الاتحاد العام في هذه المرحلة من أجل بناء تنظيمنا النقابي والمساهمة الفاعلة في إعادة بناء بلدنا العزيز .
بعدها القى السيد سعيد نعمة كلمة اشاد فيها بدور الحركة النقابية العراقية وتعاونها من أجل الدفاع عن حقوق ومصالح عمال العراق والتعاون والعمل المشترك بين الاتحادات النقابية العراقية في مختلف المجالات .
ثم القى السيد مضر عباس كلمة اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن كلمة مهنأ عمال العراق والاتحاد العام لنقابات عمال العراق بمناسبة عقد مجلسه المركزي .
وقدمت السيدة النائب شروق العبايجي مداخلة حول دور الطبقة العاملة في المرحلة الراهنة وأهميته ودورهم في مشاركة ابناء شعبنا في التظاهرات المطلبية الأخيرة والعمل على مكافحة شتى انواع الفساد وبناء دولة القانون والمؤسسات . وأشادت بدور العمال وحركتهم النقابية والعمل المشترك معهم لوضع تشريعات عمالية وفق معايير العمل الدولية وحقهم في حياة كريمة ينالون بها حقوقهم المشروعة
بعد ذلك تم قراءة التقرير التنظيمي للاتحاد العام ومناقشتة من قبل المشاركون في الاجتماع . وتم إتخاذ التوصيات والمصادقة عليها من قبل ممثلي النقابات والاتحادات . وسيصدر لاحقاً بياناً وتوصيات الإجتماع .  
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ا الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يعقد مجلسه المركزي للدورة الاعتيادية في 8 / 8 / 2015 Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى