مقالات العام

موظفو العقود في ديوان محافظة بابل يتظاهرون للمرة الخامسة مطالبين بصرف مستحقاتهم >>> عمال الأجور اليومية في محطة كهرباء الناصرية يطالبون بتثبيتهم

تظاهر العشرات من عمال محطة كهرباء الناصرية الحرارية، الثلاثاء 25 / 8 ، امام مبنى محافظة ذي قار للاحتجاج على تخفيض اجورهم، وفيما طالبوا بتثبيتهم على الملاك الدائم واعادة اجورهم الى ما كانت عليه في السابق، اشاروا الى ان وزير الكهرباء الحالي خفض اجورهم اليومية الى النصف.
فيما تظاهر العشرات من موظفي العقود والأجور اليومية في ديوان محافظة بابل، أمس، للمرة الخامسة احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم، فيما طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة وضمان حقوقهم وإلغاء تعيينات ديوان المحافظة التي تمت على أساس المحاصصة.
وقال رعد كاظم احد المشاركين في التظاهرة  عمال محطة كهرباء الناصرية الحرارية، ان "العشرات من موظفي الأجور اليومية خرجوا، صباح اليوم، في تظاهرة سلمية مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم او بعقود وزارية واعادة رواتبهم الى وضعها السابق "، مبينا ان "اجورهم اليومية جرى تخفيضها من 12 الف دينار الى 6 آلاف دينار، في عهد الوزير الحالي".
وأكد كاظم، ان "العمال ومنذ اكثر من 7 أعوام، يعملون بأجور يومية متدنية ومن دون أن يتم تثبيتهم على الملاك الدائم برغم تعرض العديد منهم الى اضرار جسدية من جراء العمل ومن دون ان تشملهم مخصصات الخطورة التي تصرف لأقرانهم من العمال الدائمين في المحطة".
ودعا كاظم، الجهات المعنية في الوزارة والحكومة المركزية الى "اعادة النظر في اجورهم وتلبية مطالب المتظاهرين وإنصافهم".
وكان العشرات من موظفي عقود الكهرباء في الناصرية، قد تظاهروا يوم الأحد ( 11 كانون الثاني 2015 )، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم، وفيما دعوا الحكومة المركزية والبرلمان "للنظر بجدية لمطالبهم وضمان حقوقهم المشروعة"، تعهدت الحكومة المحلية بنقل مطالبهم الى مجلس الوزراء.
وفي بابل، قال المتظاهر اسعد علي، إن "العشرات من موظفي العقود والأجور اليومية التابعين لديوان المحافظة تظاهروا اليوم للمرة الخامسة، أمام مجلس المحافظة وسط مدينة الحلة، احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من ستة أشهر".
وأضاف علي، أن "المتظاهرين طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية وإلغاء الأوامر الصادرة من ديوان المحافظة بتعيين أكثر من 100 موظف وفق أسس المحاصصة الطائفية والسياسية من دون وجه حق"، مؤكداً أن "تلك الدرجات لم تشمل أحداً من موظفي العقود أو الإجراء اليوميين بالرغم من عملهم في الديوان منذ أربع سنوات".
وطالب علي، "بتوفير درجات وظيفية لموظفي العقود والأجور ممن له خدمة أكثر من ثلاث سنوات وتحويل الباقي منهم إلى عقود وزارية لضمان حقوقهم".
داعيا إلى "تشكيل لجنة نزيهة من ديوان المحافظة ومجلس المحافظة وممثلين عن العقود والأجور اليومية لغرض استلام طلبات التعيينات من موظفي ديوان المحافظة".
وكان العشرات من موظفي العقود والأجور اليومية في ديوان محافظة بابل قد تظاهروا، في (18 آب 2015)، احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم، فيما طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة وإلغاء تعيينات ديوان المحافظة التي تمت على أساس المحاصصة.


 


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: موظفو العقود في ديوان محافظة بابل يتظاهرون للمرة الخامسة مطالبين بصرف مستحقاتهم >>> عمال الأجور اليومية في محطة كهرباء الناصرية يطالبون بتثبيتهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى