مقالات العام

بعد خراب البصرة ... كفاح محمد مصطفى



 اعلنت الحكومة المحلية في البصرة تشكيل لجنة عليا يلقى على عاتقها بالتنسيق مع اللجنة التنسيقية للتظاهرات متابعة وفتح ملفات الفساد الاداري في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة. وقال المحافظ ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة: ان لجنة عليا تم تشكيلها في ديوان المحافظة لتتولى متابعة وفتح ملفات الفساد في جميع الدوائر . مبيناً: ان4002والمؤسسات الحكومية في البصرة وباثر رجعي اعتباراً من عام  اللجنة سوف تمارس مهامها وبالتنسيق مع اللجنة التنسيقية للتظاهرات الجماهيرية. وشدد النصراوي: ان على مجلس المحافظة اجراء تقييم شامل لاداء مدراء الدوائر ومحاسبة المقصرين واحالة من يثبت فسادهم الى القضاء بموجب  المعدل. مضيفاً: اننا8002 لسنة 12المادة السابعة من قانون المحافظات رقم  سنقوم بالتعاون مع اللجنة التنسيقية باستبدال المدراء الذين يتم استبعادهم بآخرين نختارهم وفق معايير الكفاءة والمهنية والنزاهة وليس على اساس المحاصصة الحزبية.
 قرر مجلس محافظة صلاح الدين اعفاء جميع مدراء دوائر الدولة في المحافظة وتكليف معاونيهم الى حين التحقق من كفاءتهم. وقال عضو مجلس المحافظة سبهان ملا جياد لوكالة (المدى برس): ان مجلس المحافظة قرر اعفاء جميع مدراء دوائر الدولة في المحافظة وتكليف معاونيهم باداء مهامهم الى حين اخضاعهم للتقييم والتحقق من كفاءتهم. واضاف ملا جياد: ان القرار جاء للبدء بالاصلاح وتعديل مسيرة العمل. مبيناً: ان المجلس ارسل كتاباً رسمياً الى المحافظ لغرض تنفيذ هذا القرار. من جانبه قال محافظ صلاح الدين رائد ابراهيم الجبوري: ان ادارة المحافظة تدعم البرنامج الحكومي للاصلاح والذي قدمه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي. واضاف الجبوري: ان ادارة المحافظة اتفقت مع الحكومة المحلية على اعداد ورقة عمل لمحاربة الفساد. مؤكداً: ان احالة المشاريع ستتم من خلال التنافس بين الشركات وبطريقة شفافة.
 
مدير دائرة حكومية وفيما بين ان41  اعلن مجلس محافظة ذي قار عن اقالة  الاقالة تمت بالاجماع داخل مجلس المحافظة. اشار الى اقالة المزيد من مدراء الدوائر ضمن خطة الاصلاح الاداري وكانت الحكومة المحلية في ذي قار بشقيها التشريعي والتنفيذي أصدرت بياناً رسمياً مشتركاً تضمن تعهدات بتفعيل اجراءات التغيير والاصلاح ومحاسبة المفسدين. والسؤال الآن أين كنتم عندما هدرت مليارات الدولارات على مشاريع وهمية وشبه وهمية؟ أين كنتم عندما ذهبت مليارات الدولارات الى جيوب الفاسدين؟ أين كنتم عندما تصدر المشهد الاداري في محافظتكم عناصر انتهازية غير كفوءة وغير مهنية بسبب المحاصصة المقيتة التي همشت العناصر الكفوءة والنزيهة والمخلصة؟ اين كنتم، نعم أين كنت؟ لتصحوا على اصوات ملايين المحتجين في تظاهراتهم ولكن بعد خراب العراق، نعم خراب العراق مع الاسف الشديد.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بعد خراب البصرة ... كفاح محمد مصطفى Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى