مقالات العام

رئيس الجمهورية يلتقي الإتحاد العام لنقابات عمال العراق ويدعو إلى الاسراع باقرار قانوني الضمان الاجتماعي وحماية الحريات النقابية ويشيد بالدور الوطني للعمال

دعا سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى الإسراع باقرار قانوني الضمان الاجتماعي، وحماية الحريات النقابية، ورفع المستوى المعيشي للعمال.
وأشاد سيادته خلال استقبال وفد الإتحاد العام لنقابات عمال العراق  برئاسة السيد علي رحيم علي وضم الوفد أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد ورؤساء النقابات العامة فيه ، في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم الاربعاء 9/9/2015، بأهمية بالدور الطليعي والوطني للعمال في عملية التقدم والازدهار.
كما أكد الرئيس معصوم على أهمية النهوض بالقطاع الصناعي وتشجيع المشاريع الانتاجية المحلية لدورها الحيوي في تطوير الاقتصاد الوطني، فضلا عن الاهتمام بالقطاع الخاص والمختلط من خلال توفير الدعم اللازم وتخفيض الضرائب والرسوم، مشيرا إلى ضرورة ايجاد حلول جذرية للحد من تدهور الصناعة الوطنية.
وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة ايجاد سياسة اقتصادية متكاملة، تضع ضمن أولوياتها تخفيض نسبة البطالة وتحقيق التنمية في البلاد، مؤكداً على ضرورة منع استغلال الأطفال في سوق العمل، وتفعيل القوانين الخاصة بذلك.
من جانبه سلط الوفد الضوء على أهم المشاكل التي تقف عائقا أمام تطوير القطاع الصناعي، لاسيما عملية الاستيراد العشوائي على حساب المنتج الوطني.وعلى ضرورة التعجيل بإصدار قانون الحقوق والحريات النقابية وقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بما يتوافق ومعايير العمل الدولية ويمنح العمال حقوقهم المشروع في توفير حياة حرة كريمة ويضمن مستقبلهم ومستقبل عوائلهم .
كما تم التطرق الى ضرورة دعم الصناعة الوطنية في قطاعات الإنتاج العام والخاص والمختلط  والموقف من خصخصة القطاع العام كونه ليس الحل الأمثل لدعم وبناء الصناعة والوطنية العراقية وتعزيز الاقتصاد الوطني .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: رئيس الجمهورية يلتقي الإتحاد العام لنقابات عمال العراق ويدعو إلى الاسراع باقرار قانوني الضمان الاجتماعي وحماية الحريات النقابية ويشيد بالدور الوطني للعمال Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى