مقالات العام

الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في المؤتمر النقابي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سوريا



 بدعوة رسمية من الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات يشارك الإتحاد العام لنقابات عمال العراق  في أعمال " المؤتمر النقابي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سوريا ضد التدخلات الأمبريالية ، والحصارات ، والإرهاب " والذي سيعقد بالعاصمة السورية ــ دمشق خلال الفترة 13 ــ 14 ايلول 2015 .    بمشاركة أكثر من 250 شخصية نقابية من 29 دولة عربية وأجنبية.  إلى جانب منظمات قومية ودولية معنية بموضوعه ، كما ستكون هناك عدد من الفعاليات الآخرى المصاحبة له .  
 وأكد السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق الذي يرأس وفد الإتحاد العام   أن عمّال العراق  سيظلون كما كانوا جنباً إلى جنب مع التصدي للعصابات الإرهابية من داعش وحلفاءها سواء في وطننا العراق او في أي بلد عربي ويدعمون قواتنا المسلحة والحشد الشعبي  ويواصلون عملهم في معاملهم ومصانعهم، إضافة إلى دورهم في التواصل مع النقابات العمالية العالمية لنقل حقيقة الأحداث الجارية في العراق ، مشدّداً على أن الإرهاب الذي امتدّ إلى جميع أنحاء العالم يستدعي التصدي والتعاون المشترك بين مختلف نقابات العمال حول العالم، لأن المعركة واحدة والجميع مستهدف، فالإرهاب لا دين له ولا وطن.

 وأوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا جمال القادري أن أهمية الملتقى تكمن في المشاركة الواسعة على مستوى العالم، ما يتيح فرصة للحاضرين برؤية الأحداث على حقيقتها وكيف تدافع سورية عن سيادتها واستقلالها وعن المنطقة والعالم أجمع في مواجهة إرهاب تكفيري قادم من خارج التاريخ والجغرافيا .
ويتضمن المؤتمر المحاور التالية :
ـ المحور الأول : الإرهاب وجذوره وعوامل نشوئه وأخطاره على الطبقة العاملة  والشعوب وسبل مواجهته .
ـ المحور الثاني : الحصارات والعقوبات والضغوط الاقتصادية أداة إرهابية وغير مشروعة ضد الشعوب لتكريس الهيمنة الامبريالية .
ـ المحور الثالث : تعزيز وحدة العمال والحركة النقابية وطنياً وعربياً وعالمياً في مواجهة جميع التحديات وآليات تطوير التضامن النقابي الدولي .
ـ المحور الرابع : الجوانب اللاأخلاقية للإرهاب التكفيري وظواهر تجنيد الأطفال والاتجار بالنساء والأعضاء البشرية  .
ويضم وفد الإتحاد العام لنقابات عمال العراق عدد من الذوات أعضاء المكتب التنفيذي والاتحادات المحلية في المحافظات والنقابات العامة في بغداد .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في المؤتمر النقابي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سوريا Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى