مقالات العام

بمشاركة دولية .. مؤتمر حول مستقبل الحقوق والحريات النقابية في العراق

شارك اﻻتحاد العام لنقابات عمال العراق في اعمال مؤتمر حول ( مستقبل الحقوق والحريات النقابية في العراق وفق معايير العمل الدولية ) المنعقد في اربيل للفترة من 28 _ 30 _ أيلول _ 2015 الذي نظمة مركز التضامن العمالي الدولي . وتضمن جدول اعمال المؤتمر مراجعة لحملة قانون العمل السابقة ومراجعة لمقترحات قوانين الحريات النقابية وتطوير خطط وبرامج الحمﻻت القادمة لدعم هذه اﻻنشطة .وبحضور ممثلي اﻻتحادات العمالية العراقية وممثلي منظمة العمل الدولية واﻻتحاد الدولي للنقابات وممثلين عن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب العراقي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمفوضية العليا لحقوق الانسان والاتحاد الدولي للصناعات   .
 ووجهت اﻻتحادات العمالية العراقية المشاركة في مؤتمر ( مستقبل الحقوق والحريات النقابية في العراق وفق معايير العمل الدولية ) رسالة الى السيد وزير العمل والشؤون اﻻجتماعية حول الموافقة على اﻻنضمام الى اﻻتفاقية 87 لسنة 1948 والمصادقة عليها . فيما يلي نصها :
السيد وزير العمل والشؤون اﻻجتماعية المحترم :
تحية وتقدير .
نحن ممثلوا الإتحادات العمالية الموقعون أدناه ، المشاركون في مؤتمر ( مستقبل الحقوق والحريات النقابية في العراق وفق معايير العمل الدولية ) المنعقد في اربيل للفترة 28_30 أيلول 2015 . وبحضور ممثلي لجنة العمل والشؤون اﻻجتماعية في مجلس النواب العراقي ووزارة العمل والشؤون اﻻجتماعية و المفوضبة العليا لحقوق اﻻنسان و مركز التضامن العمالي الدولي و منظمة العمل الدولية واﻻتحاد الدولي للنقابات واﻻتحاد الدولي للصناعات .
نود ان نعرب لكم عن موافقتنا على اﻻنضمام الى اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 87 لسنة 1948 . ونحث وزارتكم الموقرة على تصديق هذا اﻻنضمام وفقأ لمعايير الدولية في العمل . وﻻ سيما ان العراق منظم الى اﻻتفاقية رقم 98 لسنة 1949 وان قانون العمل الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب العراقي مؤخرا يتضمن العديد من المواد التي تؤكد غلى ضرورة تصديق هذه اﻻتفاقية .
وتقبلوا فائق شكرنا وتقديرنا ....
الموقعون :
اﻻتحاد العام لنقابات عمال العراق
اﻻتحاد العام لنقابات عمال كردستان
اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق
اﻻتحاد العام لنقابات العاملين في العراق
اتحاد نقابات النفط
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بمشاركة دولية .. مؤتمر حول مستقبل الحقوق والحريات النقابية في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى