مقالات العام

مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق في الملتقى النقابي الدولي في العاصمة السورية دمشق / شاكر كاظم الناهي

شارك الاتحاد العام  لنقابات عمال العراق في الملتقى النقابي الدولي المنعقد للفترة  13 ــ 14 ايلول الماضي للتضامن مع عمال وشعب سورية في مواجهة الأرهاب والتدخلات الامبريالية والعقوبات والحصار نضم الملتقى للاتحاد العام للنقابات في سوريا بالتعاون مع اتحاد النقابات العالمي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمشاركة اكثر من 250 شخصية نقابية المتمثلة عن 100 منظمة عربية ودولية وناقش المشاركون في الملتقى عن المخاطر على الطبقة العاملة والشعوب في سبيل مقاومة الارهاب ، والوقوف بوجه الدول التي تدعم الارهاب اعلامياً ولوجستياً والمرتبطة بالامبريالية الامريكية والصهيونية العالمية كما اكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا جمال قادري الى ان أهمة الملتقى تأتي الفرصة المناسبة لجميع المشاركين والمنظمين لتلك الدول لمشاهدة حقيقة ما يجري في سوريا على ارض الواقع بعيدا عن التغطية المشوهة والمغرضة لوسائل الاعلام العربية والدولية وتزييف الحقائق ولعب دور الاساسي للمظمات الارهابية والدول الرغبة وتأمين التغطية الاعلامية الاساسية للمنظمات الارهابية.
كما اكد على الشكر والجهود المشاركين من معاناة السفر والوصول الى الملتقى لدعم الشعب السوري الجريح  والطبقة العاملة من اجل صناعة وطنية وحمايتها . فيما قال الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب السيد رجب معتوق ان الدول العربية الداعمة للارهاب ما زالت تبذل كل الجهود لمواصلة عدائها مع المجاميع الارهابية المسلحة ضد شعب وعمال سوريا ثم أكد على كل النقابات والاتحادات المشاركة الوقوف بوجه الدولة التي تغذي الارهاب من اجل وحدة العمال. في كل انحاء العالم.
ويذكر ان شارك الاتحاد العام لنقابات عمال العراق شارك بوفد برأسة السيد علي رحيم علي و29 مشارك نقابي من جميع محافظات العراق. كما ركز رئيس الاتحاد على وحدة العمال. والوقوف مع الشعب السوري الشقيق وطبقته العاملة وكان لهم لقاء مع المقترحات الصحف في سوريا.فيما قدمت الأخت علياء حسين مداخلة حول أثار العقوبات والحصارات على شعوب المنطقة .

 

من جانب آخر زار وفد من اتحاد نقابات عمال العراق المشارك في الملتقى النقابي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سوريا  مقر الحزب الشيوعي السوري الموحد وكان في استقبال الوفد الامين العام للحزب الرفيق حنين نمر  وعدد من اعفاء المكتب السياسي للحزب في مقرها الكائن وسط دمشق فيما ضم وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق علي زامل (ابو يسار) نائب النقابة العامة للخدمات وعبدالحسين الزهيري رئيس اتحاد عمال ذي قار وشاكر كاظم الناهي عضو مكتب اتحاد نقابات عمال واسط رئيس نقابة الميكانيك. وتداول الطرفان حول الاوضاع التي تعصف بالبلدين الشقيقين من قبل الارهاب الداعشي المجرم كما رحب الأمين العام للحزب تلك الزيارة في هذه الظروف ودور الحزب الشيوعي العراقي الشقيق ومساندة الشعب السوري ضد الارهاب والتدخلات الخارجية والامبريالية والصهيونية العالمية كما ينقل تحيات الرفاق السوريين في الحزب الشيوعي الموحد الى قيادة الحزب الشيوعي العراقي. وعلى راسهم الرفيق المناضل حمد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب. ودوره الفعال في المحافل الدولية ضد الارهاب والدول المساندة وتحقيق منابع الارهاب وخاصة الدول العربية كما ابدى الطرفان استعدادهم لمواصلة النضال ضد قوى الشر والحلول اللازمة التي تواجه العمل النقابي ودور عمال العراق لمناصرة عمال وشعب سوريا من اجل نصرة الشعوب المظلومة وزيارات مستمرة.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق في الملتقى النقابي الدولي في العاصمة السورية دمشق / شاكر كاظم الناهي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى