مقالات العام

العشرات يتظاهرون قرب أحد الحقول النفطية في البصرة للمطالبة بتشغيلهم فيه

تظاهر اليوم الاحد 11 / 10 / 2015  العشرات من أبناء المناطق القريبة من حقل نهران عمر النفطي الواقع شمال محافظة البصرة، الأحد، قرب موقع الحقل وأغلقوا بعض الطرق المؤدية له، للمطالبة بإيجاد فرص عمل لهم داخل الحقل الذي تتولى تشغيله شركة نفط الجنوب.
وقال المتظاهر حسين علي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عشرات الشباب من سكان المناطق المجاورة لحقل نهران عمر تظاهروا قرب موقع الحقل وأغلقوا بعض الطرق المؤدية له"، مبيناً أن "المتظاهرين يطالبون بتوفير فرص عمل لهم داخل الحقل، إضافة الى النهوض بالوضع الخدمي في مناطقهم".
من جانبه، قال قائمقام قضاء القرنة محمد ناصح في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التظاهرة التي خرجت قرب حقل نهران عمر هي الثالثة من نوعها خلال العام الحالي"، مضيفاً أن " أبناء المناطق القريبة من الحقل يطالبون بتوظيفهم في الحقل باعتبارهم الأكثر تضرراً منه من الناحيتين البيئية والصحية".
ولفت ناصح الى أن "الحكومة المحلية في البصرة وعدت المحتجين قبل شهرين بإيجاد فرص عمل لهم في الحقل، وخلال تظاهرتهم التي خرجت اليوم طالبوا الحكومة بالاتزام بوعودها والإسراع بتنفيذها"، مضيفاً أن "الطرق التي قطعها المتظاهرون أعيد إفتتاحها بتدخل قوة عسكرية من دون أن تحدث مصادمات أو أعمال عنف".
يذكر أن حقل نهران عمر الواقع ضمن ناحية الدير التابعة إدارياً لقضاء القرنة يعد أحد الحقول النفطية الضخمة في محافظة البصرة، وتتولى تطويره وتشغيله شركة نفط الجنوب الحكومية التابعة لوزارة النفط.


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: العشرات يتظاهرون قرب أحد الحقول النفطية في البصرة للمطالبة بتشغيلهم فيه Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى