مقالات العام

اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات الصناعة تواصل اجتماعاتها ونشاطاتها

 اجتمعت اللجنة التنسيقية العليا لشركات وزارة الصناعة والمعادن بمقرها يوم السبت 3/ 10/ 2015 بحضور الشركات (نصر، القطنية، البطاريات، ادوية نينوى، الالبان، الجلدية، الزيوت، ابن سينا، المنصور، ابن الوليد، الاخاء، الطارق، الميكانيكية، الكهربائية، ذات الصواري، النهروان، بدر، الرضوان، الزجاج والسيراميك، الرشيد، النعمان) وقد تمت مناقشة عدة نقاط واتخذت إجراءات بشأنها منها:
1 ــ مناقشة الدرجات الوظيفية وما استحدث بشأن لجنة رفع الغبن المشكلة في الوزارة وستتابع اللجنة التنسيقية الامر بالتنسيق مع اللجنة المشكلة في الوزارة.
2 ــ ناقشت اللجنة اخر مستجدات رواتب المناطق الساخنة التي تم اطلاقها للشركات وقد استلمت الشركات المبالغ باستثناء الأسمدة الشمالية التي تأخر تقديمها للقوائم وستستلم قريبا.
3 ــ قررت اللجنة تشكيل وفد لزيارة شركة الفرات العامة يوم الاثنين 5/ 10/ 2015.
4 ــ قررت اللجنة متابعة كتاب الإدارة العامة لمصرف الرافدين الذي يطالب بحوالة مالية لتعزيز رصيد الرواتب لشركات التمويل الذاتي من وزارة المالية والاستعجال بالأمر لغرض الاستمرار بصرف الرواتب حتى نهاية هذه السنة.
5 ــ ناقشت اللجنة مقترح عقد مؤتمر ((صنع في العراق)) دعما للمنتوج الوطني والصناعة العراقية وسيتم طرح الامر على وزارة الصناعة.
6 ــ ناقشت اللجنة وبصور مطولة موازنة عام 2016 وقد تبين من الجداول المرفقة بأن هناك تخصيص مالي كنفقات جارية بمقدار ترليون و89 مليار و787 مليون و86 ألف دينار لوزارة الصناعة و349 مليار دينار استثمارية وستستفسر اللجنة عن هذه المبالغ وخاصة النفقات الجارية هل تشمل الرواتب ام لا وبعدها ستتخذ الاجراء المناسب.
هذا وستواصل اللجنة مناقشة ما يهم الصناعة ومنتسبيها والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه الصناعة العراقية للارتقاء بها دعما للاقتصاد الوطني ومستقبل العراق.
 هذا وكانت اللجنة التنسيقية العليا لشركات وزارة الصناعة قد واصلت اجتماعاتها الدورية الأسبوعية  خلال الفترة المنصرمة لمناقشىة آخر مستجدات معاناة ومعوقات عمل الشركات وما يتعرض له منتسبي الشركات من هضم لحقوقهم وعدم إعادة إعمار شركاتهم بسبب عدم وجود رؤية إقتصادية صناعية واضحة وواقعية وحقيقية مما أدى إلى تدهور هذه الشركات وإفلاسها ومحاولة فرض سياسة الحصخصة بكل سلبياتها ومخاطرها على الصناعة والاقتصاد الوطني .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات الصناعة تواصل اجتماعاتها ونشاطاتها Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى